افتتاح معهد «القديس بولس» للتربية الدينية بأبو قرقاص

افتتاح معهد القديس بولس للتربية الدينية بأبو قرقاص
افتتاح معهد القديس بولس للتربية الدينية بأبو قرقاص

افتتح اليوم الجمعة، صاحب النيافة الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبو قرقاص للأقباط الكاثوليك، معهد القديس بولس للتربية الدينية بأبو قرقاص، وذلك بكاتدرائية أم النعم الإلهية بأبو قرقاص في المنيا.

كان في استقبال نيافته القمص يونان إستمالك، راعي الكاتدرائية ومدير المعهد، والأب مايكل وليم، مدير الدروس، إلى جانب لفيف من الآباء الكهنة بالإيبارشية، والطلبة الدارسين.

وقد بدأ الافتتاح بالألحان والصلوات مع صاحب النيافة، أعقبها كلمة من نيافة الأنبا بشارة، والتي عبر فيها عن سعادته بهذا اليوم، واصفًا إياه باليوم التاريخي، كما وجه نيافته كلمة تشجيع إلى القائمين على المعهد، مشيرًا إلى أهميته في تكوين شباب وخدام كنيسة الغد، ليصير هذا المعهد هو المصدر الأساسي والرئيسي لترسيخ الإيمان المسيحي والتعليم الكاثوليكي.

وأعلن نيافة المطران أن هذا المعهد سيكون ضمن قائمة الاهتمامات الأساسية لدى الإيبارشية، كما أعلن نيافته أن القمص يونان إستمالك سيكون مديرًا للمعهد، على أن يكون الأب مايكل وليم مديرًا للدروس.

الجدير بالذكر أن عدد المسجل أسماؤهم اليوم بلغ مائة طالب، وأنه تم توفير معلمين من الآباء الكهنة والرهبان والراهبات، والعلمانيين.

وفي كلمته، تحدث الأب يونان عن أساسيات ودور المعهد، فيما أشار الأب مايكل إلى إمكانية توفير متخصصين بالمواد، وإتاحة المذكرات والوسائل التربوية ، وعقب ذلك، بدأت المحاضرات، وبدأ أول أيام الدراسة.

اقرا ايضا :كاتدرائية «أم النعم» تحتفل باليوبيل الفضي لتأسيس اجتماع الأسرة