السفير البحريني: خليفة بن سلمان كان حريصا على دعم العلاقات العربية

السفير البحريني لدى القاهرة هشام بن محمد الجودر
السفير البحريني لدى القاهرة هشام بن محمد الجودر

قدم السفير البحريني لدى القاهرة ، هشام بن محمد الجودر، خالص التعازي، في وفاة رئيس الوزراء البحريني ، خليفة بن سلمان آل خليفة موضحا جهوده في دعم العلاقات العربية ومبادراته الموسعة على المستوى الخليجي والعالمي.

وأَضاف هشام بن محمد الجودر، خلال لقائه على "فضائية إكسترا نيوز"، أن الراحل كان له دور كبير في إدارة الحكومة البحرينية، أنه كان من أكثر القادة العرب ، الذين حرصوا على التكامل الخليجي والعربي، لافتا أنه أول قائد عربي يحصل على درع العمل التنموي من الجامعة العربية.

وأكد السفير البحريني لدى القاهرة ، أن العلاقات المصرية البحرينية قديمة جدا، ويشهد لها الجميع بالقوة، موضحا أن البحرين دائما ما تدعم مصر في جميع المواقف.

وتوفي رئيس وزراء البحريني الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، الذي ظل في منصبه لنحو نصف قرن منذ استقلال البحرين مطلع السبعينيات، عن عمر يناهز 84 عاما في مستشفى بالولايات المتحدة الأمريكية.
ويوصف الشيخ خليفة بأنه قضى أطول فترة في رئاسة الوزراء بين مجايليه، فقد ظل يواصل عمله في منصبه دون انقطاع منذ استقلال البحرين في عام 1971، بل إنه تولى فعليا هذا الدور في عام 1970 أي قبل استقلال البحرين بعام.

وظل الشيخ خليفة يمثل إحدى الشخصيات الرئيسية المهيمنة في رسم السياسية البحرينية على مدى نصف قرن، ويوصف بأنه من أشد المدافعيين عن حكم أسرة آل خليفة. وهو عم الملك البحريني الحالي حمد بن عيسى آل خليفة، والشقيق الأصغر للأمير السابق عيسى بن سلمان آل خليفة.