بكري: لدينا قيادة قادرة على الدفاع عن ثوابت الدولة الوطنية.. فيديو

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري إن المفاجآت مازالت تتوالى حول الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حيث يرفض الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الهزيمة، ويؤكد انه واثق من الفوز.

وأضاف أن ولاية جورجيا، قررت أمس الأربعاء، إعادة فرز أصوات الناخبين في السباق الرئاسي 2020 مرة أخرى بصورة يدوية نظرا لتقارب فارق الأصوات بين الرئيس دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي، جو بايدن.

وتابع بكري - خلال تقديم برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد" - أن ولاية جورجيا تحظى بـ 16 صوتا بالمجمع الانتخابي، في السباق بين المتنافسين للوصول إلى الرقم 270 صوتا للفوز بالرئاسة، وبالنظر إلى أصوات المجمع الانتخابي التي نالها ترامب وهي 217 صوتا، وفقا لمؤشر CNN فإن إضافة 16 صوتا سيعني أنه سيصل إلى 233 صوتا بالمجمع الانتخابي، وعلى الجانب الآخر حصل المنافس الديمقراطي، جو بايدن، 279 صوتا بالمجمع الانتخابي وفقا لمؤشر CNN دون احتساب النتيجة المتوقعة لجورجيا، أما إذا فاز بجورجيا فإن ذلك يعني أن بايدن سيصل إلى 295 صوتا بالمجمع الانتخابي.

وقال بكري: «محدش يقدر يتدخل في شئوننا وإذا جاء بايدن أهلا وسهلا ونحن مع العلاقة الندية مع الولايات المتحدة الأمريكية ولسنا تابعين لأحد ولدينا ثوابت الحفاظ على أمننا القومي ولدينا قيادة وطنية محترمة قادرة على الدفاع عن ثوابت الدولة الوطنية».