احتفالات وترانيم وصلوات في دير مارجرجس بالرزيقات

احتفالات وترانيم وصلوات في دير مارجرجس
احتفالات وترانيم وصلوات في دير مارجرجس

يواصل كثيرون من الأقباط التوافد على دير مارجرجس بجبل الرزيقات غرب محافظة الأقصر،اليوم الخميس، تزامناً مع  أيام ذكري تكريس أول كنيسة بإسم الشهيد مارجرجس الروماني بمدينة اللد في فلسطين، لمدة 7 أيام متتالية والتي تنتهي يوم الإثنين الموافق 16 نوفمبر الجاري.

ويترأس صلوات القداسات ودورة الأيقونة والتي تعرف بإسم الزفة، أعضاء اللجنة البابوية المشرفة على أحتفالات الدير، الأنبا هدرا مطران أسوان، والأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة والنائب البابوي للدير، والأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص، والأنبا يؤانس أسقف أسيوط .

اقرأ أيضا| «جاموسة» تتسبب فى مقتل صاحبها في الأقصر

وفي نفس السياق، وضعت مديرية أمن الأقصر بناءاً على تعليمات اللواء عصام ياسين مدير أمن الأقصر، واللواء أشرف منير حكمدار المديرية، خطة أمنية محكمة لتأمين الاحتفالات، تهدف لانتشار قوات الأمن المركزي والأمن العام وخبراء المفرقعات بكافة أنحاء الدير والمحاور الرئيسية، وتركيب بوابات إليكترونية علي مداخل ومخارج الدير وعلى الطرق المؤدية إليه، للكشف عن الأسلحة والمعادن، ومنعت وقوف السيارات.
 
وكان قد أعلن دير مارجرجس بالرزيقات، أنه تقرر عدم وجود مبيت أو إقامة خيام أو محلات داخل أو خارج الدير نهائياً، مع وجود أقامة قداسات يومية، وذلك خلال فترة الإحتفال التى تنتهي فى يوم 16 نوفمبر 2020 المقبل.

وحذر دير مارجرجس بالرزيقات، أنه على جميع الزائرين ممن يرغبون في زيارة الدير والمزارات، إتخاء كافة الإجراءات والتدابير الإحترازية قبل المجئ للدير، ومنع الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ولو طفيف في درجات حرارة الجسم والسعال والتهاب الحلق وأي أعراض تنفسية بأى شكل عن الزيارة، وذلك لمنع انتشار العدوى بين المواطنين خلال فترة الاحتفالات.