«التخطيط» توضح إسهامات الوزارة في تحسين جودة الحياة بالريف| فيديو

جميل حلمى  مساعد وزير التخطيط
جميل حلمى مساعد وزير التخطيط

قال جميل حلمي، مساعد وزير التخطيط، إن وزارة التخطيط أقامت مشروعات داخل القرى يستفيد من خدماتها 4 ونص مليون مواطنا، بهدف تحسين جودة الحياة، وتحويلها إلى حياة كريمة.

وأضاف جميل حلمي، عبر مداخلة هاتفية عبر "الفضائية الأولى"، أن مؤشرات جودة الحياة تشمل مشروعات البنية الأساسية والتنمية البشرية والاقتصادية والتشغيل، وذلك في مستوى معيشة الفئات الأكثر احتياجا.

أشار إلى أن الأهداف الاستراتيجية لمنظومة الأداء تتمثل في تحقيق أكبر قدر من التنسيق بين الوزارات والجهات المختلفة، الموائمة بين أهداف الحكومة والأداء الفردي للجهات الحكومية والعاملين بها، ضمان تنفيذ المستهدفات التنموية التي توافقت عليها الحكومة، تسليط الضوء على حجم الانجازات التي تقوم بها الدولة، ضمان تحقيق كفاءة وفاعلية الإنفاق العام، تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، إيجاد حلول عاجلة للمعوقات، ومن ثم تقويم الأداء ضمانًا لتنفيذ المستهدفات.

أفاد مساعد وزير التخطيط، أنه يوجد 40 نوعية من المشروعات التي تقوم الدولة بتنفيذها فى القرى الريفية، مضيفا أن الوزراة تعمل على رصد جميع القرى القابلة للتنفيذ، مع توفير الإعتمادات اللازمة لها، حتى يتم تحقيق النهوض بمستوى المعيشة بها.