مبادرة «ما يغلاش عليك» تواصل فعالياتها في محافظة الأقصر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تواصل محافظة الأقصرفعاليات المبادرة الرئاسية «ما يغلاش عليك» كدعم من الدولة لأصحاب البطاقات التموينية، حيث شهدت شركات الأجهزة الكهربائية والملابس والمفروشات بالمدن إقبالا كبيرا من قبل المواطنين على شراء منتجات المبادرة ميغلاش عليك المختلفة.

وتتيح المبادرة لأصحاب البطاقات التموينية الاستفادة من المبالغ المتبقية وغير المستخدمة من الدعم الشهري للسلع التموينية، من خلال إضافتها إلى الرصيد، واستخدامها في شراء أي من السلع المعمرة وغير المعمرة المعروضة في منافذ البيع والتي تتواجد بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأشاد المواطنون بفكرة المبادرة، المنتجات المصرية التي لاقت استحسانهم لما تتميز به من جودة عالية يستحق الشجيع، معربين عن شكرهم للقيادة السياسية على اهتمامها بالأسرة المصرية.

تستمر المبادرة في طرح المنتجات بخصومات مقدمة من الصناع والتجار التي تصل إلى 20%، بالإضافة إلى ما تقدمه الخزانة العامة للدولة من دعم إضافي إلى أصحاب البطاقات التموينية بنحو 10% إذا كانت تخفيضات التجار والمصنعين أقل من أو تساوي 15%، ويعادل الخصم 14% بدلاً من 10%، إذا كانت التخفيضات المحددة من التجار والمصنعين أكثر من 15%، ويبلغ الحد الأقصى 200 جنيه للفرد وللأسرة 1000 جنيه.

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قد وجه ،خلال تواجده بمحافظة الأقصر مؤخرا، بتكثيف الرقابة على الأسواق والتصدي لأية محاولات من شأنها التلاعب في المنتجات أو نسب الخصم بالمبادرات التي يتم الإعلان عنها، مؤكدا ضرورة المتابعة الدورية لكافة الأسواق للتأكد من توافر السلع للمواطنين بمختلف المحافظات.