خاص| السكة الحديد: لا تأخير فى مواعيد القطارات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد عبدالفتاح فكري، رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد، انتظام حركة القطارات بجميع الخطوط، مع تراجع نسبة التأخيرات اليومية. 
وقال فكري، لـ «بوابة أخبار اليوم»، إن التأخيرات الواردة يوميا بخطوط السكة الحديد لا تزيد على ربع ساعة بالخطوط الطوالي، وذلك بعد إصدار وزير النقل تعليمات بالسماح لقائدي القطارات بغلق أجهزة الـ ATC في المناطق التي بها فك ارتباط أو بها أعطال في الملفات الأرضية لمنع وقوف القطارات بالساعات فيها ما يترتب عليه تعطيل مصالح المواطنين. 

اقرأ أيضا| 5 معلومات عن أول ماكينة آلية لفحص قضبان السكة الحديد

كما أوصى الوزير بتعديل لائحة الجزاءات، ومراعاة عدم الإفراط والتشدد في العقوبات التي توقع على العاملين في وزارة النقل والهيئات والقطاعات التابعة لها، مشددا على ضرورة أن تكون العقوبات متدرجة من إبداء النصح والإرشاد، ثم التنبيه وفى حالة تكرار الفعل المخالف لذات العامل، سيتم توقيع العقوبة المناسبة عليه مع الالتزام بقدر الإمكان بالحد الأدنى إذا كانت المخالفة لا تشكل شبهة جرائم إهدار المال العام. 
من جانبه، أكد مصطفى شكري، قائد قطار، أن التأخيرات تتراوح ما بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة، فيما تنطلق أغلب الرحلات في مواعيدها.
وأضاف شكري، لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن قائدي القطارات ينفذون تعليمات وزير النقل بشأن عدم تشغيل جهاز الـ atc في المناطق التي تشهد تجديدات للإشارات.
وأشار إلى أن أزمة تأخيرات القطارات انتهت، وانتظمت جميع الرحلات لتصل في مواعيدها المدرجة بجدول التشغيل- وفقا له-.