«بحوث الصحراء» يكرم الباحثين الفائزين بجوائز النشر العلمي الدولي

الدكتور عبدالله زغلول، القائم بأعمال رئيس مركز بحوث الصحراء
الدكتور عبدالله زغلول، القائم بأعمال رئيس مركز بحوث الصحراء

كرم الدكتور عبدالله زغلول، القائم بأعمال رئيس مركز بحوث الصحراء، الباحثين الفائزين بجوائز النشر العلمي الدولي للدفعة الثانية في عام 2020 وعددهم 30 باحثا، بحضور رؤساء الشعب البحثية.


يأتي ذلك في إطار تشجيع الباحثين ومعاونيهم بمركز بحوث الصحراء على الاهتمام بنشر بحوثهم في الدوريات العلمية العالمية ذات السمعة العالية، وتشجيعا للمتميزين، مما يعزز من مكانة وتصنيف المركز، وتحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.


وأكد زغلول أن المركز حريص على تقديم الدعم الكامل لتعزيز النشر الدولي، كما أن لديه رؤية تتعلق بضرورة استثمار الأبحاث الدولية ذات الطبيعة التطبيقية في معالجة قضايا تتعلق باستدامة الإنتاج الزراعي في المناطق الصحراوية.


وقال القائم بأعمال رئيس مركز بحوث الصحراء إن هناك نهضة بحثية بالمركز في آخر ثلاث سنوات، تتمثل في الزيادة الملحوظة للأبحاث الدولية المنشورة في مجلات معترف بها مثل "سكوبس" وغيرها من هيئات اعتماد المجلات الدولية.


ووفقا لموقع "سكوبس" لفهرسة الأبحاث الدولية، بلغ عدد الأبحاث الدولية لمركز بحوث الصحراء في عام 2020 حتى الآن 89 بحثا، ومتوقع زيادة العدد مع نهاية العام ليتخطى 100 بحث، بالمقارنة بـ 18 بحثا فقط عام 2010، ونتيجة لذلك فقد احتل المركز مستوى متقدما ضمن المراكز البحثية المصرية في مؤشر البحث العلمي.
 

اقرأ أيضا

«بحوث الصحراء» تخفيض أسعار عصر الزيتون بمطروح دعماً للمزارعين