السفيرة منى عمر تناقش حملة «المرأة صانعة السلام ٢٠٢٠»

السفيرة منى عمر تناقش حملة " المراة صانعة السلام ٢٠٢٠ "
السفيرة منى عمر تناقش حملة " المراة صانعة السلام ٢٠٢٠ "

عقدت لجنة العلاقات الخارجية  بالمجلس اجتماعها الدورى برئاسة السفيرة منى عمر عضوة المجلس ومقررة اللجنة ، وبحضور عضوات وأعضاء اللجنة.
 
أكدت السفيرة منى عمر أن الاجتماع تضمن عرض مقترح أنشطة اللجنة في اطار حملة "المرأة صانعة السلام ٢٠٢٠" ، حيث سوف تشارك اللجنة في وضع رسائل توعوية للمرأة على المستوى الدولي، واقترحت السفيرة منى عمر التعاون مع لجان المجلس الدائمة بما يتناسب مع اختصاصات كل منها للأنشطة الداخلية الخاصة بالمبادرة. 

اقرأ أيضًا: فيديو| سفيرة مصر في رواندا: السيسي أول رئيس مصري يزور «كيجالي»

كما ناقش الاجتماع العديد من الأنشطة في حيز التنفيذ خلال الحملة العالمية الـ ١٦ يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، الى جانب مناقشة العديد من السياسات والمقترحات لخطة عمل اللجنة خلال الفترة القادمة طبقا لسياسات عمل المجلس واستنادا للاستراتيجية الوطنية لتمكين المراة والبرامج الداعمة للحد من جائحة فيروس  كورونا المستجد كوفيد -19.

وجدير بالذكر أن الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة استقبلت في مقر المجلس، فينتورا رودريغيز Ventura Rodríguez، مدير مكتب الوكالة الإسبانية للتعاون الدولى من أجل التنمية فى مصر، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال تمكين المرأة.                                                          
وقد رحبت الدكتورة مايا مرسي بـ «فينتورا رودريغيز» في المجلس، مشيدة بالتعاون المثمر القائم بين كلا الجانبين في العديد من المجالات المتنوعة و في تنفيد مجموعة من المشروعات والبرامج  والمبادرات من أجل النهوض بالمرأة المصرية علي جميع المستويات ، والتي يأتي من بينها دعم جهود مكتب شكاوي المرأة بالمجلس من أجل تقديم المساندة القانونية والنفسية للشاكيات ، هذا بالاضافة الي دور الوكالة الاسبانية في التعاون مع المجلس في تنفيذ حملات طرق الابواب التي تستهدف توعية السيدات بمختلف القضايا الهامة والتي تمس مصلحتهن بشكل أساسي ، مشيرة ان الاجتماع ناقش ايضا سبل التعاون المستقبلية و المشروعات والبرامج التي ستقوم  الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من أجل التنميه في مصر  بدعمها خلال الفترة القادمة.

                                                 
من جانبه أعرب فينتورا رودريغيز عن سعادته بالجهود العظيمة المتواصلة التي يقوم بها المجلس القومي للمرأة لدعم المرأة المصرية والنهوض بها في جميع المجالات، مثنيا على التعاون القائم بين الجانبين ، متطلعا لمزيد من التعاون في العديد من المجالات المتنوعة بما يخدم المرأة المصرية ويصب في مصلحتها.