«كودجو» الأبرز.. تعرف على غيابات منتخبي «مصر وتوجو»

لابا كودجو
لابا كودجو

يستعد منتخب مصر، لخوض مباراتين مصيريتين في مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية المُقبلة أمام منتخب توجو يومي 14 نوفمبر في مصر و17 من الشهر ذاته في توجو في إطار منافسات الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات.

 

ويحتل منتخب مصر، المركز الثالث في المجموعة التي تضم المتصدر جزر القمر بـ4 نقاط، ومنتخب كينيا الوصيف بنقطتين، وهو الرصيد ذاته لمنتخب مصر، فيما يتذيل منتخب توجو المجموعة بنقطة وحيدة.

 

ويغيب عن منتخب مصر محمود عبد المنعم «كهربا»، لاعب النادي الأهلي، وصاحب الهدف المصري الوحيد في التصفيات حتى الآن، وكذلك أحمد فتحي، قائد منتخب مصر والمنتقل من الأهلي إلى بيراميدز.

 

أما الغيابات البارزة في منتخب توجو، يأتي على رأسها لابا كودجو، مهاجم العين الإماراتي، والذي تعرض لإصابة أعلن عنها ناديه ورفض انضمامه لمنتخب بلاده في مصر.

 

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم، مقارنة رقمية بين محترفى قائمة منتخب مصر ونظرائهم في توجو.

- تبلغ القيمة السوقية لمنتخب مصر 159.65 مليون يورو وفقاً لموقع «ترانسفير ماركت» المتخصص.

- تبلغ القيمة التسويقية لمنتخب توجو أكثر من 45 مليون يورو وفقاً للموقع ذاته.
- محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي الأغلى بين لاعبي منتخب مصر بقيمة تصل إلى 120 مليون يورو يليه  لاعب وسط أرسنال محمد النني بـ 7 مليون يورو.
- إيلاس بيبو لاعب وسط هوفنهايم الالماني هو الأغلى في قائمة منتخب توجو بقيمة تصل إلى 8 مليون يورو ثم كيفين دينكي مهاجم نيم الفرنسي بـ 2.5 مليون يورو.

وضمت القائمة النهائية كل من: محمد الشناوي- محمد أبوجبل- محمد بسام-محمد هاني- محمود علاء- محمود حمدي "الونش"- أحمد حجازي-علي جبر - أيمن أشرف-محمد حمدي- أحمد أبو الفتوح-أحمد توفيق- طارق حامد- محمد النني - حمدي فتحي- عمرو السولية- أحمد سيد "زيزو"- رمضان صبحي- محمد مجدي "أفشة"- محمود حسن "تريزيجيه"-عبد الله السعيد- محمد صلاح – مصطفى محمد – أحمد حسن"كوكا"- حسام حسن- محمد شريف.

وشهدت القائمة النهائية، استبعاد محمود عبد المنعم «كهربا»، لاعب النادي الأهلي، وضم محمد شريف، لاعب نادي إنبي، رغم إصابة طاهر محمد طاهر وخروجه من القائمة.

اقرأ أيضًا: شاهد| محمد صلاح يحتفي بانضمامه لمران الفراعنة بهذه الصورة