محافظ البحيرة: استلام موقع مشروع إنشاء مستشفى بدر المركزي للبدء فى العمل

محافظ البحيرة
محافظ البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أنه تسليم موقع مشروع إنشاء مستشفى بدر المركزي لاستكمال الاعمال بالمستشفى للشركة المنفذة بحضور مسئولي الصحة والإنتاج الحربي والمكتب الاستشاري والوحدة المحلية مشددا على سرعة البدء في الاعمال  نظراً للاحتياج الشديد لأهالي مرکز بدر للمستشفی.

ولفت أن المستشفى ستقام على مساحة ٥ آلاف متر مربع، ويتكون من بدروم وخمسة طوابق علوية، ويستوعب ١٠٠ سرير، و٤ غرف لإجراء العمليات، وطابق كامل للعلاج الإقتصادي.

وأشار المحافظ إلى موافقة رئيس مجلس الوزراء على توجيه المبلغ المخصص لمحافظة البحيرة بمبادرة البنك المرکزي المصري لدعم القطاع الطبي والإرتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين لصالح إستكمال بناء مستشفی بدر المرکزي بقيمة ۸۰ ملیون جنيه والمتوقف الأعمال بها منذ عام ۲۰۱۷ بعد إنتهاء حوالي٤٠٪ من الإنشاءات. 

كما اعتمدت وزارة الصحة مقایسة الأعمال النهائية بقيمة ٣٢٦ مليون جنيه وتم سحب الأعمال من شركة المقاولات السابقة نظراً لتقاعسها عن الإلتزام بالبرنامج الزمني وعدم إتمام الأعمال، وتم إسناد أعمال الإشراف على أعمال المستشفي إلى مكتب الدراسات المتكاملة وتم إصدار أمر الإسناد لصالح شركة الإنتاج الحربي.

وأكد المحافظ على دعم مشروعات القطاع الصحي بالمحافظة للإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية والعمل على توفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية بالقرى والمراكز.
 

اقرأ إيضا|| محافظ البحيرة يشهد التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث