صلاح عبدالله: وصفوني بالسنيد.. وأمي ماتت في تصوير «الهمجي»

الفنان صلاح عبدالله
الفنان صلاح عبدالله

أقيمت ندوة تكريم الفنان صلاح عبد الله ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ36، برئاسة الأمير أباظة. 

 

حضور الندوة عدد كبير من النجوم وهم عزت العلايلي، ومحمود حميدة، وأحمد وفيق، وسلوى محمد علي، والمخرج عمر عبد العزيز، والمخرج مجدي أحمد علي، والإعلامية بوسي شلبي ومدير التصوير محسن أحمد. 

 

ووجه الفنان صلاح عبد الله الشكر لإدارة المهرجان لاختياره ضمن المكرمين في هذه الدورة، خاصة أنها تحمل اسم الفنان الكبير عزت العلايلي، مؤكدا أنه يعتبر هذا التكريم هو تكريم لنجوم الصف الثاني وهذه النوعية فقدناها حاليا. 

 

وروى عبد الله موقف لا ينساه اثناء تقديمه مسرحية "حودة كرامة " مع أحمد آدم والمخرج جلال الشرقاوي، قائلا: "حزنت كثيرا عندما وصفوني بأني سنيد عظيم لكن بعد تفكير وجدت أن كلمة سنيد تأتي من السند والدعم وبالتالي ليست عيب" متمنيا أن تشاهده والدته على شاشة التليفزيون حيث توفت اثناء تصويره مسرحية "الهمجي" في الإسكندرية. 

 

وأشار عبد الله إلى أن الكاتب الراحل لينين الرملي والفنان محمد صبحي هم أصحاب فضل كبير عليه والسبب في دخوله عالم الفن واحترافه التمثيل مؤكدا أن الله جعلنا أسباب لبعض وهذا ما فعله اثناء إخراجه لعدد من المسرحيات على مسرح الجامعة، وخرج منها العديد من النجوم مثل هاني رمزي وفتحي عبدالوهاب، ويقوم حاليا المخرج خالد جلال بهذا الدور مع المواهب الجديدة في مركز الإبداع.

 

وتابع عبدالله قائلا: "لا يوجد فنان وصل لشهرة ونجومية كبيرة إلا وواجه صعوبات ومهما يقولون أن هناك محسوبية في الفن فلا تصدق حتى ابناء الفنانين لأن الوسطة لن تدخلني قلوب الناس".

 

وفي نهاية الندوة قام المخرج عمر عبد العزيز بتسليم درع غرفة صناعة السينما للفنان صلاح عبدالله.