فيديو| متحدث العاصمة الإدارية: «حي الوزارات» نظام معمول به في دول مختلفة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة ، إن العاصمة الجديدة، عبارة عن مجتمع عمراني متميز ، لذلك تحتوى على جميع المشروعات البارزة مثل: مشروع " حي الوزارات"، حيث تم تجميع كافة الوزارات في الدولة المصرية ووضعها في مكان واحد سُمي بـ " حي الوزارات " ، وهناك دول أُخرى تسير على هذا النظام ، معقبًا : " إحنا بدأنا من حيث انتهى الآخرون ، من حيث الحداثة وحسن التخطيط " .


وأوضح الحسيني، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج " هذا الصباح " المُذاع على قناة "إكسترا نيوز " الفضائية، اليوم الأربعاء، أن العاصمة الإدارية الجديدة هي مجتمع عمراني مثل أي مجتمع أنشأته الدولة المصرية خلال الفترة السابقة، ولكن تختلف عن غيرها في أوجه كثيرة ، حيث أنها تُعتبر عامل المدينة الذكية في مصر .


وأضاف المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة ،  أن العاصمة الإدارية تختلف أيضًا من حيث أساليب استخدام البنية التحتية والأنفاق ، وكل المشاكل التي تواجه المجتمعات العمرانية السابقة مثل : السادس من أكتوبر ، والشيخ زايد، وجميع المدن الجديدة.


وتابع العميد خالد الحسيني، أنه تم مراعاة كل المشاكل التي واجهت المدن الجديدة السابقة، وتلافيها أثناء التخطيط للعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن داخل المجتمع العمراني السكاني، الذي يقوم بتفريق  كل مدينة عن الأُخرى من السكان والوزارات والسفارات، قاموا بمراعاة التخطيط العمراني الجيد في هذه االعاصمة، من خلال عمل الشوارع الواسعة، وتجهيز الشوارع للإضطرابات الهوائية.


وأوضح العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة ، أن تم إنشاء حي الوزارات على حوالي 650 فدانا ، وتزويده إلكترونيًا ، يواكب عدد من التطبيقات الذكية بغرض ترفيه حياة المواطن ، مؤكدًا أن خلال النصف الأول من العام القادم ستكون جميع الوزارات بموظفيها في العاصمة الإدارية الجديدة .