«الصدفة» جعلت «عمر النور» من ألمع نجوم «نادي الزمالك»

اللاعب عمر النور
اللاعب عمر النور

 عبد الرحمن دنيا 
«عمر النور»...واحد من مواليد السودان مدينة "واد مدني" وكان من أشهر الذين ارتدوا "القميص الأبيض" تردد اسمه بين عمالقة "نادي الزمالك"، على مدى 14 عاماً كاملة كلاعب بصفوف نادي الزمالك.

بدأت حكايته مع الزمالك عندما وصل مصر أول مرة، للسياحة وقضاء الإجازة عند زميله وصديقه محمد رفاعي، وبعد عشرة أيام طلب منه البحث عن مكان ليتدرب فيه حيث كان عمر يلعب لـ "فريق الرابطة السوداني"، وأراد المحافظة على لياقته.

أخذه الرفاعي اٍلى "نادي الزمالك"، وسمح له الكابتن علي شرف بالتمرين مع الفريق الأول بـ نادي الزمالك، وبعد انتهاء التدريب وجد عمر النور اسمه في قائمة الـ 25 لاعب المصرح لهم بدخول غرفة خلع الملابس.

 

لم يتمالك  نفسه من الفرح حيث أصبح لاعبا بالزمالك بعد أول تدريب وبعد ثالث تدريب وقع عليه الاختيار ليشارك في مباراة الزمالك مع توتنهام.

 

وجاءت مباراة الترسانة في الدورى ورفض عبده نصحي لعبها لمشاركة الفناجيلى بدلاً منه في مباراة توتنهام ولعب عمر النور بدلاً من عبده نصحى رغم اعتراض الكابتن حلمى لصغر سنه إلا أن حنفي بسطان أصر على مشاركة عمر النور.

 

وكانت مباراة عمره حيث فاز الزمالك يومها على الترسانة الذي كان في عز مجده و بنتيجة مهولة وهي 7-3 وأحرز 4 أهداف وأهدى زملائه حمادة إمام ونبيل نصير وشريف إبراهيم الثلاثة أهداف الأخرى ليحقق نجاح ساحق في أولى مبارياته الرسمية مع الزمالك.

 

كان عمر النور متخصص في مباريات الزمالك والأهلي وتتذكر الجماهير نهاية الدوري في عام 1967 وكانت مباراة مؤثرة جدًا للأهلي الذي كان يحتاج إلى التعادل أو الفوز للحصول على الدوري ودخل الزمالك المباراة وهو محطم معنوياً بسبب هزيمته أما غزل دمياط وابتعاده عن المنافسة وكانت المدرجات مشتعلة والجماهير التي تملأ جنبات الملعب تشجع الأهلى بجنون ولكن عمر النور صال وجال وأحرز هدف المباراة الوحيد ليفوز الزمالك ويهدى الدرع للنادى الإسماعيلى وأيضا في مباراة عام 1966 والتي فاز الزمالك فيها بهدفيه ويومها أحرقت جماهير الأهلى ملعب الزمالك وحطمت الأسوار الحديدية للملعب.

 

 

حقق عمر النور مع الزمالك بطولتى دورى متتاليتين وهما موسمى 63-64 و 64-65 بالإضافة إلى كأس الجزيرة والتي لم يكن الأهلى يشارك بها وكانت المباراة النهائية مع الترسانة وأحرز 4 أهداف أخرى لينهى المباراة 4-0.