أبرز أجندة المباريات الدولية خلال أسبوع.. فرنسا تواجه البرتغال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ترصد "بوابة أخبار اليوم"، أجندة المباريات الدولية المقرر إقامتها خلال الأسبوع الجاري، والتي تشهد أبرز المواجهات في بطولة دوري الأمم الأوروبية، وتصفيات دول مريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم "مونديال 2022".

وتكون أبرز المباريات عندما يحل المنتخب الفرنسي، ضيفًا على نظيره البرتغالي، السبت المقبل في لشبونة، ضمن الجولة الخامسة من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ويستضيف منتخب ألمانيا نظيره الأوكراني في محاولته لخطف صدارة المجموعة من المنتخب الإسباني الذي سيحل ضيفًا على نظيره السويسري.

فيما يواجه المنتخب البلجيكي نظيره الإنجليزي في إعادة لمواجهتهما معًا بمباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم روسيا 2018. 

وتتنافس 8 منتخبات على أربع بطاقات مؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2020 والتي تم تأجيلها لعام 2021 بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتقام المباريات المؤهلة لأمم أوروبا 2020، الثلاثاء المقبل، حيث يستضيف منتخب جورجيا نظيره شمال مقدونيا، فيما يسافر المنتخب السلوفاكي لمواجهة أيرلندا الشمالية، بينما يستضيف المنتخب المجري نظيره الأيسلندي ويواجه المنتخب الصربي ضيفه منتخب اسكتلندا.

ويسعى المنتخبان المجري والاسكتلندي لضمان التأهل إلى المنافسات، حيث أنهما من الدول المستضيفة للبطولة.

ورغم ضيق الوقت والشكوى من العبء الملقى على عاتق اللاعبين في موسم مضغوط بسبب أزمة كورونا، لا زال للمباريات الودية مكان قبل منافسات دوري الأمم الاوروبية.

ويسعى يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني، لاستغلال المباراة الودية أمام جمهورية التشيك لاختبار الفريق الثاني لبلاده، حيث سيدفع بالوجوه الجديد ريدل باكو وفيليكس أودوكاي وفيليب ماكس للمشاركة في أول مبارياتهم، فيما يستضيف المنتخب الهولندي نظيره الإسباني، ويستضيف المنتخب الفرنسي نظيره الفنلندي.

وفي أمريكا الجنوبية يرغب منتخبا البرازيل والأرجنتين في الاقتراب أكثر من حجز مكان بكأس العالم "مونديال قطر 2022"، حيث يستضيف المنتخب الأرجنتيني نظيره منتخب باراجواي، فيما يستضيف المنتخب البرازيلي نظيره الفنزويلي.

اقرأ أيضا

شكوك حول مشاركة الدون البرتغالي في مباريات دوري الأمم الأوروبية