إعانة عاجلة من وزير النقل لأسرة «قائد قطار» توفي أثناء العمل

هيئة السكة الحديد
هيئة السكة الحديد

 

وافق وزير النقل الفريق كامل الوزير علي الطلب المقدم من المهندس أشرف رسلان رئيس مجلس هيئة السكة الحديد بصرف إعانة عاجلة بقيمة 15 ألف جنيه لأسرة محمد سالمان مسلم قائد قطار بورسعيد، الذي توفي أثناء العمل.

في سياق متصل، اشتكى ركاب القطارات من التأخيرات اليومية "غير المبررة" التي تتسب في تعطيلهم عن أعمالهم ومصالحهم، قائلين في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم : "عايزين حل لموضوع تأخر القطارات ده، الموضوع كبر وزاد عن الحد".

 

وكان وزير النقل الفريق كامل الوزير، قد أصدر تعليمات جديدة بشأن إنهاء أزمة تأخيرات القطارات التي اشتكى منها الركاب خلال الأيام الماضية.

وأكد الوزير على السماح لقائدي القطارات بغلق أجهزة ال ATC في المناطق التي بها فك ارتباط أو بها أعطال في الملفات الأرضية لمنع وقوف القطارات بالساعات فيها ما يترتب عليه تعطيل مصالح المواطنين.

 

كما أصدر وزير النقل تعليمات بتعديل لائحة الجزاءات، ومراعاة عدم الإفراط والتشدد في العقوبات التي توقع على العاملين في وزارة النقل والهيئات والقطاعات التابعة لها.

 

وشدد الوزير على ضرورة أن تكون العقوبات متدرجة من إبداء النصح والإرشاد، ثم التنبيه وفى حالة تكرار الفعل المخالف لذات العامل، سيتم توقيع العقوبة المناسبة عليه مع الالتزام بقدر الإمكان بالحد الأدنى إذا كانت المخالفة لا تشكل شبهة جرائم إهدار المال العام.

أقرأ أيضا:«السكة الحديد»: حل أزمة «كروت السفر» المجانية لمرضى الأورام