محافظ الدقهلية: تنفيذ 7127 مشروعًا بقيمة 218 مليون جنيه خلال 10 أشهر

أيمن مختار محافظ الدقهلية
أيمن مختار محافظ الدقهلية

قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إنه تم تنفيذ 7127 مشروعًا صغيرًا ومتناهي الصغر خلال الفترة من (يناير - أكتوبر) 2020 بتمويل قدره 218 مليون جنيه.

 

جاء ذلك بعد إطلاعه اليوم الاثنين، على التقرير الذى عرضة المحاسب أيمن موسى مدير عام جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة.

 

وأضاف مختار: "أن تلك المشروعات وفرت 12 ألف فرصة عمل للمواطنين والشباب، حيث أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة يقدم التمويل اللازم لكافة أنواع المشروعات التجارية والصناعية والخدمية".

 

وأوضح أن الجهاز يوفر من خلال خدمة الشباك الواحد إنهاء إجراءات التراخيص والسجل التجاري والبطاقة الضريبية، كما يقدم الدورات التدريبية لمشروعات ريادة الأعمال.

 

من جانبه قال أيمن موسى: "إن المشروعات المشار إليها تضمنت 563 مشروعًا صغيرًا بتكلفة 120 مليون جنيه أتاحت 1991 فرصة عمل، و6564 مشروعًا بتكلفة 98 مليون جنيه أتاحت 10 آلاف و54 فرصة عمل".

 

وأضاف: "أن الجهاز بالمحافظة قد حصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية العام الماضي في مجال التمويل للمشروعات الاستثمارية والخدمية؛ بهدف توفير فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة ونشر ثقافة العمل الحر".