انطلاق حملة تطعيم ضد «الديدان المعوية» لطلاب المدارس بالجيزة

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

انطلقت حملة  تطعيم ضد الديدان المعوية لتلاميذ مدارس بمحافظة الجيزة، وتستهدف الحملة تطعيم 1.4 مليون من طالب  وطالبة من المدارس الابتدائية، ورياض الأطفال الحكومية والمدارس الخاصة والمدارس الأزهرية.

وتطلق محافظة الجيزة بالتعاون مع وزارتي الصحة والتربية والتعليم، عدة حملات تطعيمية خلال الشهر الحالي بجميع المدارس على مستوى المحافظة لتوفير الوقاية اللازمة للطلاب.

اقرا ايضا|محافظ بني سويف يتفقد أعمال تطوير ميدان المديرية

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن الحملات تأتي في إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بصحة طلاب المدارس وحمايتهم من الأمراض .

وقال المحافظ، إن مديرية الصحة ستبدأ في تنفيذ الحملة القومية لتجريع تلاميذ المدارس ضد الأمراض السارية والديدان المعوية بدءاً من اليوم الموافق 8 نوفمبر، وتستمر حتى 19 نوفمبر الجاري وتستهدف مليون وأربعمائة وثلاثة وعشرون ألف طالب من طلاب الـ  كي جي ١ و٢ بالحضانات الملحقة بالمدارس الحكومية وطلاب المرحلة الابتدائية بالمدارس الحكومية والخاصة والأزهرية في جميع المناطق بمحافظة الجيزة .

ووجه محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديري المديريات المختصة بتذليل أي عقبات أمام الفرق الطبية لتسهيل عملهم لتحقيق الاستفادة القصوى لطلاب المدارس .

ومن جانبه أشار الدكتور محمد منصور وكيل وزارة الصحة بالجيزة، أن الفرق الطبية ستمر على المدارس وإعطاء التلاميذ الجرعة وهى عبارة عن قرص من عقار ميبندازول سهل الذوبان بالفم ذو طعم مقبول، حيث يقضى هذا العلاج على الديدان الدبوسية أو الإسكارس التي تصيب الأطفال في هذه المرحلة العمرية، مشيراً أن فرق التثقيف الصحي، قامت خلال الأسبوعين الماضيين بالتوعية بالحملة إلى جانب التوعية بأهمية النظافة الشخصية، ونظافة مصدر الطعام.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي