ندوة توعوية بجامعة المنوفية حول أسباب السعادة الزوجية

الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية
الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية

من أجل خلق مجتمع متوازن وصحي، نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنوفية، تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، وبحضور ورئاسة الدكتور عبدالرحمن الباجوري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة توعوية علمية ثقافية حول كيفية مواجهة فيروس كورونا و"معايير اختيار شريك الحياة " للدكتور عمرو الورداني أمين الفتوي ومدير التدريب بدار الإفتاء المصرية بحضور الدكتور أسامة مدني رئيس الجلسة وعميد كلية الآداب والدكتور حسن خطاب مدير الندوة ووكيل كلية الآداب .

 

اقرأ أيضا|رئيس مياه القناة: سحب عينات كل ساعة لمعرفة نسب العكارة في الترع


وأكد الباجوري اهتمام الجامعة بدورها الخدمي في حل مشكلات المجتمع الصحية والأخلاقية والبيئية بوجه عام ودعم طلاب وطالبات باعتبارهم سفراء الجامعة للمجتمع الخارجي وتعزيز قيم الولاء والانتماء بين الطلاب ومشاركة الطلاب فى كافة الفعاليات، وأهمية نقل هذا الوعي إلى المجتمع الخارجي والمكان الذي يعيشون فيه.

 

وتحدث الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية حول الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها وزارة الصحة لمواجهة التحديات التي مرت بها البلاد أثناء جائحة كورونا ودعم الجامعة بمستشفياتها وكوادرها للحد من انتشار الفيروس، كما تناول أعراض الفيروس وكيفية اتباع تعليمات العزل المنزلي في الحالات البسيطة وعدم الخلط بين الإصابة بكورونا وغيرها من فيروسات البرد العادية.

 

واستفاض الورداني في محاضرة دينية ثرية حول كيفية اختيار شريك الحياة مؤكدا الحرص أن يتحلي شريك الحياة بالفهم الجيد لمعني الرجولة والانوثة وكيفية إدارة الخلاف وتوافر الاحترام والتقدير والاحترام بين الطرفين هذا كما حذر من الارتباط بالشخص الاناني ،المستبد المتعالي، الشكاك الهدام ،السلبي الناقم ،الناقد الهدام معرفا الزواج بأنه اكبر مرحلة عمرية في حياتنا وهو علاقة تحتاج وتستحق الاستثمار فيها ووضع رؤي وخطط مستقبلية قابلة للتطوير لاعتباره كائن حي يبدأ بالطفولة ويبقي حتي النضج وهو علاقة إنسانية تحتاج الرعاية وتستحق الدراسة.

 

كما حذر الورداني من الاحباط والاصابة بالمناعة النفسية الضعيفة والتفكير بطريقة فردية والمزاجية والتشكيك والعيش في دور الضحية والحساسية الزائدة والعشوائية مع حث الأزواج والزوجات علي التواصل والحديث البناء.

 

هذا وقام الورداني  بتلقي الاستفسارات والإجابة علي تساؤلات الحضور مؤكدا علي ضرورة حل المشكلات بطريقة علمية خاصة إذا تكررت نفس نوع المشكلة واللجوء الي وحدة الإرشاد الأسري بدار الإفتاء المصرية قبل اتخاذ قرار الطلاق. كما أثرى الندوة بمسابقة دينية بجوائز رمزية قدمها الدكتور الباجوري والدكتور الورداني للطلاب والطالبات الفائزين هذا كما قدم الباجوري درع الأسبوع البيئي وشهادة تقدير للدكتور عمرو الورداني لتشريفه وحضورة جامعة المنوفية.