رئيس مياه القناة: سحب عينات كل ساعة لمعرفة نسب العكارة في الترع

 اللواء عبد الحميد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب
اللواء عبد الحميد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب

أكد اللواء عبد الحميد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، متابعة فريق العمل بقطاع المعامل والجودة بالشركة بالتنسيق مع مديري المناطق على مدار الساعة، لسحب عينات كل ساعة لمعرفة نسب العكارة في مياه الترع.

 

وجاء ذلك، لإيقاف محطات الكومباكت في حالة وصول نسبة العكارة لـ50 وحدة عكارة، مع العلم بأن جميع المحطات الكبرى المرشحة مازلت تعمل بكامل طاقتها التصميمية، مع رفع حالة الاستعداد القصوى.

 

اقرأ أيضا|انتخابات النواب| منافسة محتدمة بدائرتي شمال سيناء على مقعدي الفردي

 

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، أنه تم إيقاف محطات التل الكبير "الكومباكت" لمدة ساعات قليلة، وذلك بعد أن وصلت نسب العكارة بالترع إلى 150 وحدة عكارة وقد تأثرت المحطات بالقطاع البحري بالبعالوه، والبغاده القبلية التابعة لمركز القصاصين، كما تم إيقاف محطة مياه البعالوة، ومحطة السبع آبار، وتم تشغيلها بعد سحب عينات من المياه وتحليلها وتم التأكد من صلاحيتها.

 

وأشار رئيس مياه القناة، إلى أن خلال الأيام الماضية شهدت الكثير من محافظات الجمهورية حاله من الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة والتي صبت في مخرات السيول بتلك المناطق بمجرى نهر النيل وتسببت في وجود عكارة كبيرة بمياه النيل تضر بمكونات محطات مياه الشرب، ولكن محطات مياه الشرب بإقليم القناة الثلاثة السويس، والإسماعيلية وبورسعيد، تعمل ألان بكامل طاقتها.


وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت، أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بمدن القناة يحظى باهتمام المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وذلك بهدف تأمين الطلب المتزايد على مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي في ظل الزيادة المستمرة في عدد السكان، لافتا على الاستجابة السريعة لشكاوى عملاء الشركة والتحرك الفوري لفرق الصيانة الفنية فور تلقي شكاوى العملاء.