فيديو| «استشاري أطفال» تكشف عن «الساعة الذهبية» للرضاعة الطبيعية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت الدكتورة داليا سامي، استشاري الاطفال والتغذية العلاجية، على أنه يجب رضاعة الطفل من أمه في أول ساعة من ولادته، وتسمى بـ"الساعة الذهبية"، لأن الأم يكون لديها القابلية في رضاعة الطفل، لافتة إلى أن الطفل دون أن يدرك في أول الولادة يقوم بعمل 9 خطوات ليصل إلى الأم في أول مرة.


وأوضحت سامي، خلال لقائها عبر قناة "اكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الأثنين، أنه يجب على كل أم أن تعرف التغذية المناسبة للطفل، لافتة إلى ما يسمى بـ"الرضاعة الطبيعية المطلقة"، وهو ما يعني تغذية الطفل من أول ساعة من ولادته حتى أخر يوم في الشهر السادس عن طريق الرضاعة الطبيعية.


وتابعت داليا سامي، استشاري الأطفال والتغذية العلاجية، أن منظمة الصحة العالمية أقرت أن الرضاعة الطبيعية يجب أن تستمر لمدة 6 أشهر، وأن التغذية التكميلية من سن 4 شهور تسبب أمراضا للأطفال، وما يسمى بمضادات تحسس في الأمعاء.


وأشارت الدكتورة داليا سامي، إلى أن التغذية التكميلية للطفل تبدأ مع اول يوم في الشهر السابع، محذرة أي أم من أن تعتمد على اللبن الصناعي في البداية، وأن من المعتقدات والموروثات الخاطئة التي ترددها الكثير من الأمهات "أنا مش عارفة أرضع ابني، أو اللبن خفيف"، وماشبه ذلك، موضحة ان كل أم مع بداية الأسبوع الـ16 والجنين في الرحم يبدأ اللبن في التكون وأن الخاطئ هو عدم معرفة استخراجه لإرضاع الطفل.