«الإسكان الاجتماعي» ينفي تأخر تسليم وحدات الإعلان التاسع

الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي

قال نائب الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي المهندس صلاح حسن، إنه لا يوجد أي طريقة للتقدم للإسكان الاجتماعي إلا عن طريق الإعلان وكراسة الشروط الموجودة في مكاتب البريد، والتسجيل يكون من خلال الموقع على الانترنت على صفحة الوزارة .

وأوضح  المهندس صلاح حسن، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الإثنين 9 نوفمبر، أنه لم يحدث أي تأخير في تسليم الوحدات للمواطنين، موضحا أن ما حدث في الإعلان الـ9 للوحدات في 6 أكتوبر كان المتوفر 23 ألف وحدة، ولكن وصل عدد المتقدمين إلى 50 ألف مواطن.

وأشار صلاح حسن،  إلى أنه طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن كل من يتقدم بطلب سيحصل على وحدة، فتم تحويل باقي المتقدمين في الإعلان الـ9 إلى الإعلان الـ 10، ولذلك حدث تأخير، معقبا: "كل الناس استلمت"، لافتا إلى أن المتقدمين في الإعلان العاشر أمامهم 6 أشهر لاستلام وحداتهم بعد انتهاء الأقساط الربع سنوية، مقدمي الإعلان الـ 10 لهم الأولوية.


وأوضح نائب الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن الدولة تتحمل دعم نقدي غير مباشر لتقوم بتنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي، وهذا يشمل ثمن الأرض والبناء والمرافق الداخلية والخارجية، الي الجانب ثمن فروق الأسعار وغيرها، بالإضافة إلى دعم مباشر نقدي لكل مواطن للتخفيض من ثمن الوحدة، ويتراوح من 5 إلى 60 ألف، موضحا: "المواطن لو خد 50 ألف جنيه دعم وقيمة الوحدة 310 ألف يتم خصم هذا المبلغ منها ليكون إجمالي ثمنها 260 ألف جنيه".

وأضاف أن هذا الدعم يتناسب مع دخل الاسرة، فاذا كان دخل الأسرة 1500 جنيه تحصل على دعم 60 ألف جنيه، بينما أسرة دخلها 5 آلاف جنيه تأخذ على 10 آلاف جنيه، فبالتالي الدعم متناسب مع الدخل أي أنه كلما زاد الدخل قل الدعم والعكس.