عماد أديب: مصر تتغير بإرادة مواطنيها وليس قهرًا أو فرضًا | فيديو

الكاتب الصحفي عماد الدين أديب
الكاتب الصحفي عماد الدين أديب

قال الكاتب الصحفي عماد الدين أديب، إنه يجب على طهران أن تتعهد بعدم التدخل في شؤون الغير وأنها إذا فعلت ذلك فإنه سيعرض الاتفاقية النووية إلى المشكلات.

وأشار إلى أن أي اتفاقية نووية جديدة تبرمها إدارة "بايدن" يجب أن تتضمن إلزاما لطهران بعدم التدخل في شؤون المنطقة، معقباَ: "إذا ده مش موجود يبقى إحنا بنعيد تأهيل إيران ونمنحها الضوء للتدخل في المنطقة". 

اقرأ أيضا .. أحمد موسى: مرتضى منصور قد لا يتواجد في الإعادة

وأشار "أديب" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر شاشة "ON"، إلى أن البيان الذي أعلنه نائب مرشد الإخوان إبراهيم منير تعليقًا على الانتخابات الأمريكية كتبه شخص أجنبي أمريكي الجنسية على الأغلب يتبع شركة تسويق، وذلك لكي يجعل الجماعة تخاطب العقل الأمريكي، إذ خاطب بايدن وقال له نصًا: "علينا أن نحترم إرادة الشعوب ونقف ضد السياسات الاستبدادية للحكام الذين يسرقون إرادة الشعوب".
 
وأكد، أن البيان مصدره قطري-تركي بامتياز يُعاد تأهيله مرة أخرى وتدويره مرة ثانية قائلا: "نحن سندخل في مرحلة إعادة تدوير الربيع العربي، نعم الظروف اختلفت، لكن الإخوان مازالوا يشعرون بألم ما حدث لهم في عام 2013، وكان أيضًا هذا الأمر صفعة للأمريكان وإرادتهم وللأتراك وإرادتهم وقطر وإدارتها". 
 
وشدد عماد الدين أديب، على أن إرادة الشعب المصري هي الحاكم في هذا الملف، وأنه منذ عام 2013 حتى الآن أثبت المصريون أنهم يقفون خلف القيادة السياسية وأنهم لا يقبلون أن يُفرض عليهم شكلًا معينًا من الحكم، لافتًا إلى أن مصر تتغير بإرادة مواطنيها وليس قهرًا أو فرضًا أو محاولات الاستقواء بالخارج أو عمليات التمويل  من الخارج.