اتحاد «الألعاب الإلكترونية»: نطالب الأندية باعتمادنا كفرق رياضية

شريف عبد الباقي رئيس الاتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية
شريف عبد الباقي رئيس الاتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية

قال شريف عبد الباقي، رئيس الاتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية، أن هناك إعتقادا خاطئا بأن الألعاب الإلكترونية ليست رياضة كاملة، وقد واجهنا منذ بداية إنشاء الاتحاد هذا المفهوم الخاطىء، وأخذنا على عاتقنا مهمة نشر هذه الرياضة، وتعريفها للمجتمع المصرى. 

جاء ذلك ضمن كلمته بالجلسة التى أقيمت فى إطار فعاليات الدورة السادسة من معرض ومؤتمر "تكني"، الذى تنظمه الشعبة العامة للاقتصاد الرقمى والتكنولوجيا  التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية فى الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر الجارى بمكتبة الإسكندرية.

وأكد عبد الباقي إن الاتحاد عمل فى فترة التوعية بهذه الرياضة على تقبل النقد والاقتراحات التى كانت تقدم له، بهدف توسيع ثقافة الرياضات الإلكترونية لأن الكثير لم يكونوا يعرفون أن الاتحاد يضم عدة ألعاب لها عدة قواعد، وليس لعبة واحدة ذات قاعد واحدة واضحة ومحددة كما هو الحال مع الاتحادات الرياضية الأخرى.

وأوضح "عبد الباقي" إن الاتحاد سعى خلال الدورة الثانية من عمله للتعاون مع بقية الاتحادات النظيرة فى المجتمع الدولى ، حيث بدأ فى استكشاف آفاق للتعاون مع بعض الاتحادات فى الدول العربية من بينها السعودية والإمارات والأردن وتونس. 


وتمت عمليات تنسيق واسعة أدت فى نهاية الأمر إلى تأسيس الاتحاد العربى للألعاب الإلكترونية، ثم الحصول على اعتراف به من جامعة الدول العربية.

 

وأشار شريف عبد الباقى إلى أن هذه الخطوة شجعت على إنشاء اتحادات مماثلة فى جميع الدول العربية، ومن ثم التعاون مع الاتحاد الدولى ومقره فى دولة كوريا الجنوبية، والذى تعد مصر عضوة فيه منذ عام 2009.

أقرأ أيضًا|| وزارة التعليم العالي تحصد لقب دورة الألعاب الإلكترونية FIFA 20 للجامعات

وطالب "عبد الباقي" الأندية الرياضية بإنشاء فرق للألعاب والرياضات الإلكترونية تحمل اسمها، وتنظيمها كرياضة لها قانون يحكمها، وهو ما يعمل الاتحاد على إنشائه حاليا، خاصة وأنه يتم السعى لإدراج الألعاب الإلكترونية كلعبة أولمبية،  وكان من المفترض أن تكون لها ميداليات فى دورة هذا العام.