وزير الخارجية: الأعمال الإرهابية لا تمت للإسلام بصلة

سامح شكري
سامح شكري

أكد سامح شكري وزير الخارجية، حرص مصرعلى إدانة جميع الأعمال الإرهابية، والانفصال التام بين الأعمال الإرهابية والإسلام، وأنها تستهدف تحقيق مكاسب سياسية وليس لها علاقة بالأديان.


وقال  شكري، خلال مؤتمر صحفي مشترك بينه وبين نظيره الفرنسي، اليوم الأحد، إن لقائه مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان، تناول جميع أوجه التعامل المشترك بين مصر وفرنسا، خاصة فيما يتعلق بالقضية الليبية.


وأضاف أن من أبرز ما تم تناوله بالاجتماع، القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتم بحث تفاصيل العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشار "شكري" إلى أن القضية الفلسطينية كانت على رأس القضايا التي تم تناولها بالاجتماع، وأهمية تحريكها، خلال المرحلة القادمة، ونشر السلام في أنحائها وتكون عاصمتها القدس الشرقية.


وأوضح رئيس الوزراء سامح شكري أن الاجتماع تناول الحديث عن توترات شرق المتوسط، في دولة ليبيا، ووفقا لقواعد القانون الدولي، وكذلك سوريا واليمن والعراق.


وعقد وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأحد جلسة مباحثات مع جون إيف لودريان، وزير أوروبا والشئون الخارجية الفرنسي، الذي يقوم حاليا بزيارة إلى القاهرة، تناولا خلالها العلاقات الثنائية التاريخية والمتميزة التي تربط بين القاهرة وباريس وسبل تعزيزها في شتى المجالات.


واستعرض الوزيران سبل التنسيق الوثيق بين البلدين حيال القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك ومن بينها مكافحة الإرهاب والملفات الآنية ومن بينها الوضع في سوريا وليبيا.