النقل: إقامة معرض «تكنولوجيا النقل» رغم تحديات كورونا

وزير النقل الفريق كامل الوزير
وزير النقل الفريق كامل الوزير

افتتح وزير النقل الفريق كامل الوزير المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر وزارة النقل، اليوم الأحد، للإعلان عن موعد وتفاصيل انطلاق مؤتمر ومعرض تكنولوجيا النقل 2020 Trans MEA، بالتأكيد على التغلب على ظروف «كورونا» والخروج بمؤتمر دولي يليق بمصر وما يحدث بها من تنمية شاملة وخاصة في قطاع النقل.

وقال الوزير، إن وزارة النقل تنفذ سياسة الدولة في للارتقاء بمرفق حيوي وهو النقل، موضحا أنه سيتم إقامة الدورة الثالثة من معرض النقل الدولي رغم تحديات الموجة الثانية لفيروس «كورونا».

وأشار إلى أن وزارة النقل تنفذ خطة شاملة لتطوير جميع قطاعاتها مثل الطرق والكباري والموانىء والنقل النهري، إضافة إلى السكة الحديد ومترو الأنفاق، فضلا عن مشروعات التحول الرقمي.

وأوضح أن وزارة النقل تدعم جميع وسائل النقل، وتنفذ وسائل نقل جديدة كالقطار الكهربي وتشغيل تجريبي في أغسطس القادم وتشغيل في أكتوبر المقبل تزامنا مع افتتاح العاصمة الإدارية.

ولفت إلى إنشاء القطار الكهربائي السريع بطول 480 كم، لافتا إلى تأسيس الشركة الوطنية المصرية لتصنيع الوحدات المتحركة لمشروعات الجر الكهربائي بنسبة من المكون المحلي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر وزارة النقل، اليوم الأحد، للإعلان عن موعد وتفاصيل انطلاق مؤتمر ومعرض تكنولوجيا النقل 2020 Trans MEA، الذي يعد واحدٍا من أهم المعارض والمؤتمرات الدولية بقطاع النقل والطرق والبنية التحتية.

ويتيح معرض تكنولوجيا النقل الفرص ويفتح المجالات أمام الجميع للمعرفة والمشاركة فى بناء مصر الحاضر والمستقبل، الريادة والنمو انطلاقاً من قطاع النقل شرايين التنمية، وقواعد البناء الشامل للتوسع الأفقي والنمو المستدام.