قبل حفله اليوم.. همام إبراهيم: وقوفي مكان الكبار بالأوبرا شعور لا يوصف

النجم العراقي همام إبراهيم
النجم العراقي همام إبراهيم

يحيي النجم العراقي همام إبراهيم، اليوم الأحد في تمام الثامنة مساءًا، بالاشتراك مع النجم اللبناني وائل جسار ليلة جديدة من ليالي مهرجان الموسيقى العربية.

وتعتبر مشاركة الليلة هي الرابعة على التوالي لهمام  ضمن دورات مهرجان الموسيقى، والتي وصفها بأنها تمثل له  شعورًا لا يوصف وإحساس رائع يمتزج بالمسؤلية، فضلا عن كونه شعور مهيب لوقوفه على  نفس المسرح الذي اعتلاه كبار نجوم الطرب بالعالم العربي.

وأضاف  أن الجمهور المصري مثقف فنيا وتربى على أصوات عمالقة مثل محمد عبد الوهاب وأم كلثوم وعبد الحليم حافظ.

وعن الأغنية العراقية ووضعها حاليا يقول همام ابراهيم أن الأغنية العراقية متواجدة بقوة على الساحة الفنية العربية رغم كل الظروف الصعبه التي يعيشها العراق.

وأشار إلى أنه  يعمل خلال الفترة الحالية على ألبوم جديد واستقر بالقاهرة وأسس بها مشروع خاص بعيدا عن الفن.

كانت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، افتتحت فعاليات مهرجان الموسيقى العربية 1 نوفمبر ويقام حتى 10 من الشهر نفسه، على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة «النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية» وأوبرا الإسكندرية ودمنهور، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وقياس درجة الحرارة، وارتداء الكمامات حفاظاً على صحة الجمهور، وكذلك التباعد بين الكراسي وبعضها بمسافات معقولة يميناً ويساراً وللأمام والخلف حتى خشبة المسرح كبيرة بحيث يكون هناك تباعد بين العازفين.

ويعد أبرز النجوم المشاركين في الدورة الجديدة لـ مهرجان الموسيقى العربية كلا من: «صابر الرباعي، وعلي الحجار، وعاصي الحلاني، وهاني شاكر، وسعد رمضان، وسوما، وكارمن سليمان، وخالد سليم، ومحمد الشرنوبي، ووائل جسار، ومدحت صالح، كما يغيب عن هذه الدورة الموسيقار عمر خيرت وأنغام وأصالة ومروان خوري ورامي عياش ومحمد الحلو».

اقرأ أيضا

التراث مصدراً للابداعات المعاصرة في مهرجان الموسيقي العربية الـ29