«العمر رقم في البطاقة».. كبار السن يتحدون المرض ويشاركون في الانتخابات

انتخابات مجلس النواب
انتخابات مجلس النواب

دائما ما يضرب كبار السن أروع الأمثلة في الاستحقاقات الانتخابية والدستورية لمصر على مدار التاريخ؛ وفي اليوم الأول للتصويت من الجولة الأولى لمحافظات المرحلة الثانية بانتخابات مجلس النواب 2020، أكد كبار السن على مشاركتهم الإيجابية بإصرار وثبات منقطع النظير.

ثمانينية.. بلغت من الكبر عتيًا

رصدت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قيام سيدة مسنة ثمانين عاما، بالذهاب إلى لجنتها الانتخابية بمدرسة الشهيد مصطفى يسرى عميرة، بمصر الجديدة، في الساعات الأولى من بدء التصويت باللجان بـانتخابات النواب 2020.

وأوضح بيان التنسيقية، أنها تعطي بذلك مثالًا حيًا بأن الكسل وحب الوطن لا يجتمعان في قلب واحد.

وقالت السيدة إنها لن تتخلى أبدًا عن حقوقها التي يكفلها لها الدستور، وأنها تشارك من أجل محاربة الفساد والغلاء، حيث شددت على أهمية المشاركة وأنها الوسيلة الوحيدة لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

الأطفال يشاركون السيدات

أعلنت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن محافظة الشرقية شهدت إقبالًا كثيفا من السيدات بعدد من اللجان الانتخابية في اليوم الأول من المرحلة الثانية لانتخابات النواب 2020، مع حرص قوات الأمن على تقديم العون والمساعدة لتسهيل عملية التصويت.

ورصد متابعو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين حرص الأهالي على اصطحاب أبنائهم لمشاهدة عملية التصويت وتحفيز الوعي لديهم بأهمية المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية.

وكثفت قوات الأمن من انتشارها مع ازدياد كثافة التصويت ومعاونة كبار السن وضمان عدم وجود مخالفات أو خروقات تؤثر على عملية التصويت وإرادة الناخب في اختيار المرشح المناسب له، وتصدر كبار السن والنساء المشهد في عدد من لجان فايد والتل الكبير والقنطرة غرب.

الأمن يعاون مسن النزهة

في لفتة إنسانية قامت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة بالاستجابة لمسن بدائرة قسم شرطة النزهة للإدلاء بصوته، وتلقى المقدم محمد جهاد رئيس مباحث قسم شرطة النزهة بلاغا من حماية فوزي مينا بقطر ٧٤ سنه بالمعاش بمنطقة النزهة، وذلك لرغبته في الإدلاء بصوته الانتخابي وعدم قدرته على التوجه للمقر الانتخابي المحدد له باللجنة رقم ١٠ مدرسة الليسيه الحرية بدائرة القسم، وتم التوجه إلي محل إقامته واصطحابه إلى المقر الانتخابي بصحبه النقيب محمد العقباوي رئيس عمليات القسم بسيارة الشرطة للإدلاء بصوته وإعادته إلى منزله عقب ذلك.

الشرطة النسائية

تصطحب الأمهات، أطفالها إلى لجان التصويت، بحدائق القبة، احتفالا بالأجواء الانتخابية، وسط سعادة الأطفال بالمشهد الانتخابى، الذى يعطيهم درساً فى أهمية المشاركة، والتعبير عن الرأى واختيار الأنسب، لما تقتضيه أهدافهم، فى المرحلة المقبلة، ويتوافد الناخبون على لجان حدائق القبة، للإدلاء بأصواتهم، في ظل تواجد الشرطة النسائية التي تقوم بدور كبير في تأمين اللجان وتقديم المساعدات للسيدات، كباراً وصغاراً، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورنا.

100 مليون صحة

أجرى أعضاء حملة 100 مليون صحة بمديرية الصحة بمحافظة كفر الشيخ الفحوصات الطبية للمواطنين بمحيط اللجان الانتخابية خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة خلال توجههم للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب.

وأشاد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، علي حرص كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والسيدات في التصويت في اليوم الأول للانتخابات، مؤكدا علي تقديم كافة الدعم والمساعدة لتمكين المواطنين من الإدلاء بأصواتهم.

كارو دمياط

انتشر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورة لأحد المواطنين يستقل عربة كارو في إحدى قرى دمياط، محاولا حث أبناء قريته على الخروج لدعم المرشح عبر وقوفه أعلى العربة حاملا صورة الناخب.

ذوي الاحتياجات الخاصة

حرص كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، فى محافظة كفر الشيخ، على المشاركة فى انتخابات مجلس النواب، حيث توافدوا على اللجان للإدلاء بأصواتهم، إيمانا منهم بأهمية استكمال مؤسسات الدولة، لمواصلة مسيرة التنمية والحفاظ على استقرار البلاد.

عجوز الشرقية

حرصت سيدة مسنة عمرها أكثر من 90 عاما تقريبا، بمحافظة الشرقية، على الإدلاء بصوتها بلجنة مدرسة الوحدة المحلية بالدميين بمركز فاقوس رغم عدم قدرتها على الحركة واستنادها على عكاز بمعاونة أحد أقاربها والذي ساعدها للوصول للجنة.

كراسي متحركة

وفرت لجنة مدرسة التوفيقية بروض الفرج، كراسي متحركة لكبار السن وذلك خلال مشاركتهم في انتخابات مجلس النواب 2020، وحرص الكثير من كبار السن على مشاركة في الانتخابات مؤكدين على حرصهم على حقهم الدستوري.

الطفل المريض

حملت سيدة ابنها المريض في لجنة مدرسة التوفيقية بروض الفرج، وشاركت في انتخابات مجلس النواب 2020، وأكدت نعمة فتحي أن رغم مرض ابنها إلا أنها حرصت على المشاركة والإدلاء بصوتها في انتخابات مجلس النواب قائلة: «حقي ولازم أشارك واختار من يمثلني».

مسنة الأميرية

شهدت منطقة الأميرية إقبالا كبيرا من المواطنين على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الثانية من انتخابات النواب 2020 .

ورصدت «بوابة أخبار اليوم» حرص سيدة مسنة على الإدلاء بصوتها بمدرسة المستقبل بالأميرية، وقام رجال الشرطة بحملها إلى لجنتها .

اقرأ أيضا

«القومي لحقوق الإنسان» يصدر بيانه الختامي لأول أيام المرحلة الثانية بانتخابات النواب