الإصابات العضلية مصدر إزعاج..

مراكز ألمانيا عامل مشترك.. «بوابة أخبار اليوم» تفتح ملف إصابات الأهلي

محمود متولى لاعب الاهلي
محمود متولى لاعب الاهلي

مازال جمهور النادي الأهلي يبحث عن حل ورد على السؤال المحير له، وهو لماذا يعاني النادي دائما من ظاهرة تكرار إصابات اللاعبين، حتى بات الأمر يمثل أزمة تشغل بال الجميع.


إدارة الأهلي لم تترك الأمر وتحاول الوصول لحلول، بعد أن حصل الجهاز الطبي على صك البراءة من أكثر من خبير، خاصة أحمد عبد العزيز مستشار النادي الطبي.. ونحاول خلال السطور التالية فتح الملف لكشف ما يدور في ذهن إدارة النادي، والحلول التي تم الاستقرار عليها حتى الآن. 

الإصابات

البداية بحصر اللاعبين المصابين ومعرفة إصاباتهم، فالفريق يضم 4 لاعبين مُصابين إصابات طويلة هم كريم نيدفيد، سعد سمير، محمود متولي، ومحمد محمود، وينضم لهم رامي ربيعة الذي تتكرر إصابته على فترات، فضلا عن شكوى حسن الشحات من شد، ولكنه سيعود لخوض مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 27 من الشهر الجاري.

ويعاني كريم نيدفيد من إجراء أكثر من جراحة في غضروف الركبة، فيما يعاني سعد سمير من إصابة في وتر أكيلس، وخضع محمود متولي لجراحة الرباط الصليبي، ومحمد محمود قطع في غضروف الركبة بعد جراحتين في الصليبي، ورامي ربيعة مزق في العضلة الخلفية.

الإصابات الطويلة تحتاج لعدة أشهر للعودة للملاعب، فـ"نيدفيد، ومتولي، ومحمد محمود" ولاعبين آخرين بحاجة لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى 4 أسابيع للعودة مثل سعد سمير.

العامل المشترك

ويعد العامل المشترك بين اللاعبين المصابين إصابات طويلة، هي دولة ألمانيا والتي أصبحت وجهتهم لإجراء العمليالت الجراحية أو حتى التأهيل قبل العودة للملاعب، وهو ما فتح الملف في لجنة التخطيط؛ خاصة أن محمد محمود وكريم نيدفيد وسعد سمير أجروا جراحات في ألمانيا وخاضوا فترة التأهيل هناك، واكتشف النادي وجود أخطاء بالجملة في ملفات اللاعبين الثلاثة، وهو ما دفع كريم نيدفيد لاعب الفريق لمقاضاة المركز الألماني الذي أجرى الجراحة والتأهيل.

 موقف نهائي

وعلمت "بوابة أخبار اليوم"، أن الأهلي اتخذ قرارا نهائيا بمقاطعة مراكز طبية في ألمانيا وعدم إرسال لاعبين لإجراء جراحات أو التاهيل هناك، وكانت الخطوة الأولى رغم عدم الإعلان عن الموقف هو إجراء جراحة محمود متولي في القاهرة، على يد الطبيب أحمد عبد العزيز، ويبحث الأهلي حاليًا عن بدائل لألمانيا، وهناك دراسة لاستبدال ألمانيا بإسبانيا أو أمريكا، مع وضع أولوية لخوض الجراحات العادية في القاهرة، وتحت إشراف الطبيب أحمد عبد العزيز.

 قلق

الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، أبدى قلقه من الإصابات التي يعاني منها الفريق، وقال إنه سيبحث عن حل لأن الفريق يخسر كثيرا بسبب هذه الغيابات المؤثرة، وبالفعل عقد موسيماني جلسات مع جهازه المعاون وقام بوضع برامج استشفائية لتجنب الإصابات العضلية التي يعاني منها الفريق، وسيتم عرض بعض الطلبات على الإدارة خاصة بأجهزة للاستشفاء حديثة.

أرضية التتش

من الأمور التي كانت مثار جدل ملعب مختار التتش بالجزيرة، والذي ناله أيضا بعض الاتهامات، ورغم العمل على تحسين نوعية الأرضية إلا أن الإدارة اعتمدت بالفعل قرار تطوير شامل لملعب مختار التتش، والعمل على تغيير الأرضية بالكامل وتغيير الإضاءة على أن يتم العمل خلال الأيام المقبلة، وبالتحديد بعد انتهاء مشوار الفريق الأفريقي وإيجاد بديل للتدريب عليه مؤقتًا لحين الانتهاء من تطوير التتش.