الكهرباء: مد لجان الانتخابات بمولدات طاقة تحسبا لانقطاع التيار

د. ايمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة
د. ايمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

قال المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة د. ايمن حمزة أنه تم مد لجان الانتخابات البرلمانية بمولدات كهرباء اضافية لمجابهة انقطاع التيار خلال إجراء الانتخابات.

وأكد حمزة أنه تم مد جميع اللجان بمحافظة القاهرة وخاصة مدينة العريش وللجان الفرعية في مختلف مدن المحافظة، وذلك بالتنسيق مع مجالس المدن، لمواجهة انقطاع الكهرباء وحدوث أي طوارئ.

أشار حمزة ، أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالوزارة وجميع القطاعات اي بلاغات أو اخطارات خلال سير العملية الانتخابية فيما يتعلق بالكهرباء، لسرعة حلها بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظةو رفع درجة الاستعداد في قطاع الكهرباء خلال يومي الانتخابات.

وتجرى انتخابات المرحلة الثانية فى 13 محافظة وهى القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء. ويتنافس بالنظام الفردى في المرحلة الثانية 2083 مرشحا فى 70 دائرة فردية.

بينما عدد المرشحين بنظام القائمة فى المرحلة الثانية 284 مرشحا أساسيا، وبالنسبة لنظام القوائم فهناك القائمة الوطنية من أجل مصر تنافس قائمة تحالف المستقلين بدائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا على 100 مقعد، أما فى دائرة قطاع شرق الدلتا فتأتى المعركة بين القائمة الوطنية من أجل مصر وقائمة أبناء مصر على 42 مقعدا.

وانتهت الهيئة الوطنية للانتخابات من طباعة بطاقات ابداء الرأي بالنظامين الفردي والقائمة لانتخابات مجلس النواب وكشوف الناخبين ومحاضر الاقتراع والفرز وأوراق العملية الانتخابية، كما قامت بمعاينة المقار الانتخابية لتأكد من السلامة الإنشائية والفنية لها".

وسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات المحاكم الابتدائية والقضاة المشرفين على الانتخابات الأوراق الانتخابية، حتى يتمكنوا من الوصول إلى لجانهم في المواعيد المحددة لتصويت.

اقرا ايضا : الكهرباء: «المحصلون العمود الفقري للوزارة.. ولا نية للاستغناء عنهم»