مياه الأمطار تغرق شوارع المدن والقرى في البحيرة.. صور

موجة طقس سئ علي مدن وقرى البحيرة
موجة طقس سئ علي مدن وقرى البحيرة

تعرضت مدن وقرى محافظة البحيرة مساء اليوم لموجة من الطقس السىء والأمطار الغزيرة المصحوبة بموجات الرعد والبرق.

وأغرقت المياه الشوارع والقرى، وهرعت الأجهزة التنفيذية للمراكز والمدن إلي الشوارع، وانتشرت كافة المعدات والأطقم بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة للحد من الآثار الناجمة عن المياه ورفع التراكمات بالتنسيق بين فرق وأطقم الأزمات والحماية المدنية وشركة المياه وكافة الجهات المعنية.
  
ووجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة برفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة أية أحداث مع الإلتزام بإستمرار عمل غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار ٢٤ ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولا بأول.

وشدد على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن ومديری المديريات الخدمية ورؤساء مجالس إدارات شركات الكهرباء ومياه الشرب ومسئولي الهيئة العامة للطرق والكباري الحماية المدنية والإسعاف بإلغاء كافة الإجازات وإستمرار جميع المختصين بمواقعهم خلال الفترة المشار إليها ونشر المعدات اللازمة لمواجهة تلك الظروف الطارئة.

كما وجه بمراجعة المباني الآيلة للسقوط وذات الخطر الداهم وإتخاذ الإجراءات القانونية والتدابير الأمنية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

وأكد اللواء هشام آمنه أن المحافظة مستعدة من خلال أكثر من ٨٠٠ معدة لمجابهة ومواجهة الأمطار وهو ما انعكس بنجاح خلال موسم الشتاء الماضى بالتدخل الفورى والسريع للتخفيف من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة .  

أقرأ ايضا:

محافظ البحيرة: حملات مكثفة لإزالة التعديات على أملاك الدولة