قبل إطلاقه رسميًا..

مواصفات وسعر «PlayStation 5» المرتقب| فيديو

 بلاي ستيشن 5 "PlayStation 5"
بلاي ستيشن 5 "PlayStation 5"

تستعد شركة سوني العالمية، لإطلاق أحدث وأقوى أحدث جيل من أجهزة الألعاب خاصتها بلايستيشن 5 "PlayStation 5" خلال الأسبوع المقبل، والذي كشفت تسريبات حديثة عن أبرز وأهم ما يميز ذلك الجديد من أجهزة الألعاب

 

وبحسب التسريبات التي كشف عنها موقع theverge، فإن دقة عرض الألعاب على أجهزة بلايستيشن 5، ستكون أفضل بكثير، خاصة إذا كان لديك تلفزيون متطور للاستفادة من ميزات مثل العرض بدقة 4K و HDR مع 120 إطارًا في الثانية. 

 

و يبلغ طول وحدة التحكم 390 مم (15.4 بوصة)، وعمقها 260 مم (10.24 بوصة)، وعرضها 104 مم (4.09 بوصة)، وسيأتي الجهاز في شكل نسختين مختلفتين، وبتصميمات مختلفة قليلاً عن بعضهما البعض.

 

وتأتي النسخة الأولى من جهاز بلايستيشن 5، وهي النسخة الافتراضية الأساسية، مزودة بمحرك أقراص يبرز من الجانب الأيمن، مما يمنحها مظهرًا غير متماثل، وهي النسخة الأساسية ويبلغ سعرها 499.99 دولارًا، بينما الإصدار الرقمي يأتي بسعر 399.99 دولارًا، و لا يحتوي على محرك الأقراص الصلبة (هارديسك).

 

ومن حيث المنافذ، يأتي جهاز PS5 بثلاثة منافذ USB-A (اثنان في الخلف وواحد في الأمام)، ومنفذ USB-C في المقدمة، ومنفذ Ethernet، ومنفذ HDMI 2.1 في الخلف.

 

وبحسب الموقع تعمل الألعاب بشكل أكثر سلاسة عن الأجيال السابقة، كما سيكون تحميل الألعاب بشكل أسرع، لأنها تأتي بأقراص التخزين من نوع SSD، كما أن أحد أكثر الأشياء إثارة للدهشة حول أجهزة PS5، هو مدى هدوءها الشديد أثناء التشغيل، فلا يوجد صوت أثناء اللعب، كما أنها لا تصدر الكثير من الحرارة أيضًا، كما هو معتاد في الأجيال  السابقة من أجهزة بلاي ستيشن.

 

وقالت سوني Sony ، إن توسيع القرص الصلب لوحدة التخزين "SSD" غير متاح على الإطلاق، ما يضع علامة استفهام إلى حد ما حول قرار سوني هذا، علما بأنه يمكن تحميل ألعاب على أجهزة الجيل الحالي من الأجهزة "PS4" من خلال وحدة التخزين USB.

 

وكانت تسريبات قد ذكرت مجموعة الألعاب التي ستكون متاحة على بلايستيشن 5، وهم ألعاب " DWVR"، و " Afro Samurai 2 Revenge of Kuma Volume One"، و" TT Isle of Man - Ride on the Edge 2" و" Just Deal With It!"، و" Shadow Complex Remastered"، و " Robinson: The Journey"، و" We Sing"، و" Hitman Go: Definite Edition"، و " Shadwen"، و" Joe's Diner".