حاصل على بكالوريوس ينصب على ضحاياه بوظائف وهمية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استغل عاطل حاجة الشباب لفرص عمل، وقام بإنشاء شركة وهمية، استقطب من خلالها راغبي السفر للعمل في الخارج، وأقنعهم بقدرته على توفير وظائف لهم، وتحصل منهم على مبالغ مالية، وقام بالنصب عليهم وفر هاربا، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبطه.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغا من أحد الأشخاص مقيم بمحافظة الغربية، بقيام حاصل على بكالوريوس، مقيم بمحافظة كفرالشيخ، «له معلومات جنائية»، بإدارة شركة غير مرخصة بمحافظة كفرالشيخ، واتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي، في النصب والاحتيال على المواطنين، من راغبى السفر للعمل بالخارج، والاستيلاء على أموالهم، زاعماً توفير فرص عمل لهم بمهن مختلفة ومرتبات مجزية.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهم، وتم ضبطه بمقر الشركة المشار إليها، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وعثر على عدد من جوازات السفر بأسماء أشخاص مختلفة، 10سمات دخول لدول أجنبية وعربية بأسماء أشخاص مختلفة مزورة، 2 كشف حساب بأسماء مختلفة منسوب صدورهما لأحد البنوك، كمية كبيرة من عقود الإتفاق بإسم الشركة المشار إليها، خالية البيانات لدول عربية.

كما عثر على، كمية كبيرة من طلبات بأسماء أشخاص مختلفة لإلحاقهم بوظائف بالخارج، أجندة مدون به أسماء ضحاياه، من راغبى السفر للعمل بالخارج، والمبالغ المتحصلة منهم، دفتر إيصال تحصيل نقدية، هاتف محمول يحوى العديد من المحادثات بينه وبين ضحاياه.

وعقب ضبط المذكور، حضر أحد الأشخاص مقيم بالقليوبية، وأبلغ بقيام المذكور بالنصب عليه، والاستيلاء على مبلغ مالي، مقابل تسفيره لإحدى الدول العربية، وإيجاد فرصة عمل له بها، ورفضه رد المبلغ المالى المستولى عليه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.