ندوات توعوية للأطفال بثقافة الفيوم 

ندوات توعوية للأطفال بثقافة الفيوم 
ندوات توعوية للأطفال بثقافة الفيوم 

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددا من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة الفيوم، حيث عقدت مكتبة الطفل بقصر ثقافة الفيوم بمدرسة المنشية الإبتدائية المشتركة محاضرة بعنوان "جهاز المناعة عند الأطفال" حاضرتها د.ماريان سليمان بمصاحبة عروسة الجوانتي "عم حسونة". 

وتحدثت فيها عن مفهوم الجهاز المناعي وأنواع الغذاء الصحي لتقوية جهاز المناعة، التعرف على الغذاء غير الصحي وتجنب تناوله مما يضعف الجهاز المناعي، الأساليب والطرق التي تؤدي إلى تقوية جهاز المناعة للأطفال وأهمها ممارسة الرياضة وشرب المياه بكثرة. 

أقرا أيضا| «ثقافة الفيوم» تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

كما ذكرت أيضا طرق وأساليب الحماية من فيروس كورونا ومنها ارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة، غسل الأيدي بالماء والصابون باستمرار، تجنب لمس الأعين والأنف والفم، وعدم الخروج من المنزل عند ارتفاع درجة حرارة الجسم وعدم مخالطة الآخرين حتى يتم الشفاء. 


كما استكمل قسم الفنون التشكيلية بالقصر ورشة النسجيات اليدوية للفنانه منار حسين، بينما عقدت مكتبة الشباب بالقصر محاضرة بعنوان "المولد النبوي الشريف" لناهد الديب التي تحدثت عن نشأة النبي صلى الله عليه وسلم في طفولته مرورا بمراحل الدعوة السرية والجهرية إلى أن تمت رحلة الهجرة من مكة إلى المدينة، كذلك غزواته في المدينة إلى أن وصل إلى فتح مكه في العام الثامن من الهجرة.


عقدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس محاضرة بعنوان "التسامح والأخلاق الحسنة" للأديب أحمد طوسون بمدرسة سنورس الإعدادية تحدث عن التسامح حيث جاءت رسالة الإسلام السمحة منهاجا مبينا للعالم أجمع، وحملت في طياتها الخير الكثير الذي عمت فضائله أرجاء الكون كله ودعا في مواطن كثيرة إلى التحلي بالأخلاق الحميدة التي هي من صلب هذا الدين.