201مركز انتخابي 319لجنة فرعية

الاسماعيلية: جاهزون لانتخابات النواب 2020

الاسماعيلية أنهت الاستعدادات لانتخابات النواب2020
الاسماعيلية أنهت الاستعدادات لانتخابات النواب2020

أكد اللواء شريف بشارة محافظ الاسماعيلية على جميع المسؤلين بالجهاز التتنفيذى للمحافظة بضروة وحتمية اتخاذ كافة التدابير والتجهيزات اللازمة لتيسير اجراءات عملية انتخابات مجلس النواب 2020 المقرر انطلاقها يومى السبت والاحد الموافقان 7 و8 من نوفمبر المقبل.

وقال أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بجميع أجهزة المحافظة ومديريات الخدمات التابعة لها لتكون على أتم الإستعداد للعملية الانتخابية و تحسبا للتعامل مع أي موقف طارئ قد يحدث والمتابعة والعرض أولا بأول على المحافظ .

اقرأ أيضا|مركز البدارى بأسيوط يسلم عقود تقنين أراضي أملاك الدولة

وأضاف أنه تقرر انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة أعتبارا من الخميس الموافق 5 من نوفمبر ويستمر العمل على مدى 72 ساعة متواصلة لمتابعة سير وانتظام كافة الخدمات .

وأكد محافظ الاسماعيلية على الالتزام التام من الجميع باتباع كافة الاجراءات الأحترازية والوقائية لمواجهة أية تداعيات للاصابة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد 19 " والالتزام بتطبيق التباعد الاجتماعى وعدم السماح بأى شكل من أشكال الزحام أو التكدس وتوفير كافة سبل المناخ الأمن والمناسب لجميع الناخبين لتسهيل عملية المشاركة فى الادلاء بأصواتهم .

كما تم مراجعة واستعراض كافة الاجراءات التنفيذية والاستعدادات والتجهيزات التى تم تنفيذها بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها استعدادا للانتخابات.

ويذكر أن أجمالى عدد المراكز الانتخابية بالمحافظة 201 مركزا باجمالى عدد 319 لجنة فرعية وعدد 901 ألف و569 ناخب وناخبة ,

و تم التأكيد على التنسيق التام فيما بين مختلف الجهات المعنية على تأمين اللجان من الخارج و الاهتمام بأعمال النظافة بالمناطق المجاورة للمقار التي يجري بها الانتخابات بأنواعها والمتابعة اليومية والعمل على إزالة أي معوقات قد تحدث .

كما تم توفير مصادر إضاءة تبادلية في جميع مراكز الانتخابات و لجان الفرز ووجود تليفون خط ارضي بكل مركز انتخابى و توفير غرفة مؤمنة بشبابيك حديد للتحفظ على صناديق الاقتراع بمصبعات حديدية وأبواب حديدية لحفظ الصناديق بعد انتهاء اليوم الأول من الاقتراع .

و مراجعة إجراءات الصيانة اللازمة لدورات المياه المستخدمة أثناء العملية الانتخابية داخل المقار الانتخابية بالأدوار الأرضية لتناسب ذوى الاحتياجات الخاصة .

و إنشاء حرم أمن بأستخدام الفراشة و إزالة الأشجار و النباتات التي تعوق الرؤية لتسهيل عملية التأمين و إنشاء سرادق به عدد مناسب من الكراسي لإنتظار الناخبين أمام كل مركز أنتخابي مع مراعاة إجراءات التباعد الإجتماعي.