في اجتماع مع رئيس أساقفة كانتربري

«حنا» يشهد اجتماعًا لرئيس «أساقفة كانتربري» ويستعرض تحديات «كورونا»

المطران منير حنا رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية
المطران منير حنا رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية

شهد الدكتور منير حنا رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية اليوم الخميس اجتماعًا موسعًا مع جاستن ويلبي رئيس أساقفة كانتربري ورؤساء أساقفة الكنيسة حول العالم وذلك عبر تطبيق زووم على أن يتم استكمال الاجتماع غدًا .

ذكرت الكنيسة الأسقفية في بيان لها اليوم: إن اللقاء بدأ بترحيب رئيس أساقفة كانتربرى بتدشين إقليم الإسكندرية الجديد والذى يضم 10 دولًا إفريقية .

وأوضحت الكنيسة، أنه تم استعراض الجهود المختلفة التى تقوم بها الكنائس حول العالم لمواجهة وباء كوفيد 19 وآثاره على فئات المجتمع المختلفة .

وأضافت الكنيسة في بيانها: شارك فى اجتماع رؤساء الأساقفة ممثلة عن منظمة الصحة العالمية والتى شرحت الموقف الحالى والمتوقع فى الفترة القادمة، كما أوضحت أن اللقاح سوف يتوفر فى نهاية هذا العام أو أوائل العام القادم، متابعة : لا داعي للخوف من اللقاح فلن يعتمد إلا بعد تجربته على نطاق واسع .

من جانبه قال الدكتور منير حنا، إن رؤساء الأساقفة، ناقشوا ضرورة التعاون مع باقى أتباع الديانات فى مواجهة الآثار الاقتصادية والاجتماعية التى تواجه العالم بسبب الوباء، ومن المشجع أن الكنائس الأسقفية فى مختلف الأقاليم استمرت فى أداء رسالتها الروحية من خلال وسائل التواصل الاجتماعى بطريقة خلاقة .. حضر الاجتماع رئيس أساقفة كانتربرى ورؤساء أساقفة 37 إقليما من أقاليم اتحاد الكنائس الأسقفية الأنجليكانية حول العالم البالغ عددهم 41 .

اقرأ أيضا : بحضور 50%.. تعرف على الإجراءات الاحترازية بكنائس شبرا لمواجهة كورونا