الصحة العالمية تعلن انضمام رياض الأطفال لحملة مكافحة الديدان المعوية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تنطلق الأحد المقبل 8 نوفمبر، الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية بمدارس المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، وتستمر الحملة بمدارس الجمهورية حتى 19 نوفمبر الجاري.

يأتي ذلك تحت رعاية وزارة الصحة والسكان وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية للقضاء على الديدان المعوية.

وتبدأ فرق العمل الميداني التابعة لوزارة الصحة والسكان، عملها يوم الأحد المقبل، بمختلف مدارس الجمهورية للمرور على الطلاب داخل الفصول لتلقي الجرعات الوقائية اللازمة، لتستمر جولات فرق العمل الميدانية حتى 19 نوفمبر.

أقرا أيضا| وزيرة الصحة تطلق حملة القضاء على الديدان المعوية لـ15 مليون طالب

وصرحت ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر د. نعيمة القصير، إن الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية ما هي إلا استكمالا لما تم بذله من مجهود حكومي بقيادة وزارة الصحة والسكان، مضيفة أن "الحملة قد بدأت في العام الدراسي 2015 – 2016 في جميع مدارس مصر كخطوة يصاحبها خطوات مستمرة ومتراكمة من أجل الوصول إلى القضاء نهائيا على الديدان المعوية بين جميع الطلاب بمختلف المراحل الدراسية بالمدارس، وقامت منظمة الصحة العالمية بإهداء مصر 15 مليون قرص ميبيندازول يتناوله تلاميذ رياض الأطفال وطلاب المرحلة الابتدائية».

الجدير بالذكر أن تلاميذ رياض الأطفال قد تم ضمهم لأول مرة هذا العام للفئة المستهدفة، وذلك في إطار الشراكة المستمرة بين منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان من أجل ضمان مستقبل وصحة أفضل لأولادنا ولجموع الشعب المصري، ويصاحب الحملة نشر رسائل توعوية لزيادة وعي أولياء الأمور والطلبة بأهمية الحفاظ على الحياة الصحية للقضاء على الديدان المعوية.