«متحف الحضارة» تراث كبير يضم 22 مومياوات ملكية

متحف الحضارة
متحف الحضارة

مصر صاحبة أول حضارة فى العالم، شيدتها سواعد وعقول المصريين المبتكرة وتمثلت فى تراث عظيم وكبير ألا وهو ( متحف الحضارة )،  فعندما تنظر إلى هذا الصرح العملاق تجد صورة متميزة ومشرفة أعاد رسمها من جديد أبناء مصر المحروسة .
ويعد حدث « نقل المومياوات الملكية » من أهم الأحداث في أجندة وزارة السياحة والآثار لعام 2020 ، حيث يتم نقلهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة، وسط  حضور شخصيات عالمية وسفراء العالم في مصر وتغطية إعلامية محلية و دولية .
وشملت أسماء المومياوات العديد من الملوك منهم : «سقنن رع - أحمس الأول - أمنحتب الأول - أمنحتب الثالث - تحتمس الثاني - تحتمس الثالث - بانجم الثاني - سيبتاح - رمسيس الأول - رمسيس الثاني - رمسيس الثالث - رمسيس الرابع - رمسيس الخامس - رمسيس السادس - سيتي الأول - سيتي الثاني - مرنتباح»، أما عن مومياوات الملكات فشملت الملكات «نفرتاري زوجة الملك أحمس - ماعت كارع زوجة أوسر كون الأول - ونس خنسو زوجة بانجم الثاني - حنوت تاوي والدة بانجم الأول - إست ام خب ابنة من خبر رع - نجمت زوجة حريحور».

اقرأ أيضا| إنفوجراف| «متحف كفر الشيخ».. رؤية عصرية للحضارة المصرية القديمة

سيتم نقل المومياوات الملكية بالطريقة الفرعونية في الشوارع حيث يرتدي قائد العربيات الزى الفرعوني مع وجود موكب ملكي فرعوني يتجول في الشوارع المصرية لنقلهم بطريقة الفرعونية ويأتي ذلك لإحياء ذكرى تاريخنا العظيم.

وفي هذا السياق  صرح وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني بأن نقل المومياوات الملكية سيكون وسط احتفال عالمي بحضور سفراء العالم ووسائل الإعلام الدولية والمحلي لنقل الحدث لحظة بلحظة، مؤكدا أن مثل هذه الأحداث تقوم بالترويج للحضارة الفرعونية والسياحة المصرية وتجعل العالم يشاهد عظمة تاريخنا.
وأكد وزير السياحة و الآثار، أن حدث نقل المومياوات الملكية تحظى باهتمام ومساندة الحكومة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وجه بإتمام تلك الأنشطة الأثرية والثقافية العالمية، مثل موكب المومياوات الملكية، على نحو يتسق مع عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة، ويبرز جهود الدولة الجارية لتطوير وتحديث القاهرة وميدان التحرير.