لجان المنوفية تتزين بالأعلام الوطنية لاستقبال الناخبين

لجان المنوفية تتزين بالإعلام
لجان المنوفية تتزين بالإعلام

تزينت اللجان الانتخابية بمختلف دوائر محافظة المنوفية تأهبا لانطلاق ماراثون الانتخابات البرلمانية لمجلس النواب في إطار منافسات الجولة الثانية، حيث تم تزيين اللجان بالأعلام الوطنية وإقامة المتاريس والحواجز الأمنية أمام اللجان في إطار تنفيذ ملامح الخطة الأمنية لتأمين المعترك الانتخابي.

 

هذا وقد استعدت محافظة المنوفية بتجهيز 512 مقراً إنتخابياً و 6 لجان عامة و 926 لجنة فرعية تمهيدا لانطلاق المحفل الانتخابي.

وتستقبل اللجان الإنتخابية اجمالي 2مليون و698 ألف 758  ناخب يمثلون الكتلة التصويتية على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم في الإستحقاق الدستوري.


من جهة أخرى، يتنافس 167 مرشحا بجميع الدوائر الانتخابية لحسم 11 مقعدا للفردي في منافسة شرسة ظهرت ملامحها في كثرة أعداد المرشحين بمختلف دوائر المنوفية، حيث لعبت السوشيال ميديا دورا كبيرا في استخدام المرشحين على اختلاف انتمائاتهم الحزبية والمستقلين لصفحات فيسبوك لنشر المؤتمرات الانتخابية وتدشين فيديوهات ولقاءات مصورة لحث الناخبين على الخروج والمشاركة بالتصويت في صناديق الاقتراع.

 

كما لجأ مرشحون أخرون لاتباع وسائل الدعاية التقليدية بتعليق كثيف للافتات الورقية التي تحمل صورهم والشعارات التي قاموا برفعها خلال حملاتهم الانتخابية، وجابت سيارات القرى والنجوع باستخدام مكبرات الصوت والدي جي للدعاية الانتخابية للمرشحين.

 

 هذا ولم يخل المشهد الانتخابي من بعص المشاغبات كما هو الحال في بعض قرى دائرة أشمون، حيث قام أنصار أحد المرشحين بالتعدي على لافتات مرشح أخر منافس عن نفس الدائرة وتمزيق اللافتات الدعائية.

 

وقد رفعت الأجهزة الأمنية حالة الطوارئ القصوى بتدشين غرفة عمليات مركزية بديوان عام مديرية الأمن بإشراف اللواء أحمد فاروق مدير أمن المنوفية لمتابعة كافة إجراءات العملية الانتخابية ونشر الدوريات الأمنية المكثفة للتعامل مع أي حالات طارئة بالمحفل الانتخابي.