فيديو| محافظ مطروح يكشف استعدادات المحافظة لافتتاح قلعة شالي

اللواء خالد شعيب محافظ مطروح
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح

قال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتخطيط العمراني الشامل لواحة سيوة جعل كل الأجهزة الوزارات تتحرك في اتجاهها. 


وأضاف شعيب ـــ خلال تصريحات عبر "القناة الأولى الفضائية" ــ أنه يجري الاستعداد لافتتاح تطوير وتجميل قلعة شالي وهو معلم أثري تاريخي بالواحة، موضحًا : "الاتحاد الأوروبي دعم ترميم وتطوير القلعة وتحت إشراف وزارة السياحة والآثار، إذ بدأت هذه العملية منذ عام 2018، وغدًا سيكون الافتتاح بحضور زير السياحة والآثار، ووزيرة البيئة، ووزيرة التعاون الدولي، وبعض سفراء الدول الشقيقة والصديقة". 
وتابع، أن أبناء سيوة بنوا القلعة للدفع عن أنفسهم ضد القبائل الأخرى التي حاولت الإغارة عليها وفي عشرينات القرن الماضي نزل الناس من القلعة بسبب شدة، ومياه الأمطار، لكن ترميمها سيجعلها تعود إلى ما كانت عليه من قبل. 

أفاد أن الرئيس السيسي وجه بحل مشكلة الصرف الزراعي بواحة سيوة التي تعاني منها منذ أكثر من 20 سنة: "اطلعنا على المشكلات بحضور شيوخ القبائل، وبدأنا وضع أيدينا على مشكلاتهم لتنفيذ حلول جذرية ودائمة لها بتوجيهات الرئيس، وبدأنا العمل على حل أزمة الصرف الزراعي بالفعل". 
أكد محافظ مطروح أن  طريق "سيوة- مطروح"،  حالته ليست جيدة وكان يجعل بعض السياح يحجمون عن الذهاب إلى الواحة، لكن القيادة السياسية وجهت بالعمل على تطويره، وبالفعل فإن أعمال التطوير بدأت وسيكون مزدوجًا، الأول أسفلتي للمسافرين والآخر خرساني لعربات النقل الثقيل وسيكون ضمن بعض الأمور التي ستجذب السياح إلى الواحة.