«تنشيط السياحة» تروج للمقاصد السياحية عبر المنصات التكنولوجية.. صور

هيئة تنشيط السياحة
هيئة تنشيط السياحة

نشرت هيئة تنشيط السياحة عبر صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، صورا للمقاصد السياحية المصرية، وذلك ضمن خطة الهيئة للترويج للمقاصد السياحية المصرية عبر المنصات التكنولوجية الحديثة. وتضمنت الصور كلا من الإسكندرية والقاهرة والأقصر وأسوان.

 

وكانت عقدت أمس أول ورشة عمل للجان الترويج المشتركة بين الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي والاتحاد المصري للغرف السياحية لشرح دور تلك اللجان والنتائج المنتظرة من كل منها، وذلك في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين وزارة السياحة والآثار والقطاع السياحي الخاص.

 

وقد حضر ورشة العمل المهندس أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، و أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، و ماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية، و نادر الببلاوي رئيس غرفة الشركات السياحية، وعدد من ممثلي الشركات والفنادق المصرية العاملين بالأسواق السياحية المختلفة.

 

ومن جانبه، أكد المهندس أحمد يوسف، أن هذه اللجان تهدف إلى تشكيل فرق عمل لتوحيد الجهود المشتركة بين الهيئة والقطاع السياحي الخاص لوضع استراتيجة سياحة موحدة خلال الفترة القادمة يتم تنفيذها بالأسوق السياحية المستهدفة في الوقت الراهن في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، بالاضافة إلى الخروج ببعض التوصيات لاستئناف الحركة السياحة من باقي الأسواق السياحية.

 

وأضاف أن الأزمة الراهنة هي أزمة عالمية تحتاج بذل مزيد من الجهد المشترك بين القطاع السياحي العام والخاص لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وزيادة معدلات انفاق السائحين والحفاظ على نصيب مصر من الأسواق السياحية التي استُئنفت منها بالفعل الحركة السياحية إلى مصر.