ليلة صعبة.. الأمن يتدخل لحماية لاعبي الأهلي من اعتداء جمهور الزمالك 

تعدى مشجع الزمالك على حارس الأهلي
تعدى مشجع الزمالك على حارس الأهلي

محمد محمود 

في المباراة التي جمعت فريقي الأهلي والزمالك في كرة اليد لم يحسن جمهور الزمالك استقبال فريق الأهلي واداريه توقفت المباراة نصف ساعة لتعدي أحد مشجعي الزمالك علي "مسعد عباس " حارس الأهلي.

 
دفع ذلك حكمي المباراة "إبراهيم حنفى" و"سمير زايد"  إلى طلب وجود قوات للامن في مبارايات الأهلي والزمالك لضمان سلامة اللاعبين بعد تكرار هذه الظاهرة في مباريات الفريقين وعد حينها .


المهندس "محمد حسن حلمي" رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك آنذاك سارع برفع الأمر لمدير الأمن ليتم استكمال المباراة التي انتهت بفوز الزمالك 
بنتيجة  ١٨/ ١٤ .

وقد مثل فريق الزمالك :  عزالدين المطراوي وحسن صقر وجمال حسين ومدحت البلتاجي وأحمد نافع وممدوح عبد السلام وعبد الرحمن الجوهري وسامي عبد الرحمن وعلاء صلاح الدين .

بينما مثل الأهلي : مسعد عباس ومحمود علاء وعادل حوجلي وسيد عبدالعال وجمال شمس و احمد جلال وعصام مكي وإبراهيم سيد وفوزي فضالي.
 
بدأت المباراة أمام جمهور ملأ الملعب عن آخره ونظرا لعدم وجود مدرجات توقفت المباراة أكثر من مرة سواء بأمر الحكم أو اعتراض اللاعبين على قراراته.
  
هاجم الأهلي معظم فترات الشوط الأول واحتسبت له خمس ضربات جزاء لم يحرز منها لاعبو الاهلي سوى هدفين في الوقت نفسه استغل لاعبي الزمالك سرعة التحول من الدفاع للهجوم والتسديد من مسافات بعيدة مستغلين سوء حالة "مسعد عباس" حارس الأهلي وكان لتوفيق بارعة عزالدين المطراوي حارس الزمالك أثر كبير في منع كثير من الأهداف  تعادل الاهلي ٤ / ٤ في منتصف الشوط الأول.

 ثم تقدم الزمالك في الشوط الثاني  ١٠ / ٥  حيث شهدت المباراة ضربات جزاء كثيرة لكثرة الخشونة  والاحتكاك بين الفريقين، وكان لاعبو الزمالك اكثر توفيقا ونشط لاعبو الأهلي في الدقائق الاخيرة ونجحوا في تضييق الفارق لتصبح النتيجة  ١٦/ ١٠ الي ١٧ / ١٣ ثم ١٨ / ١٤ في نهاية المباراة، بحسب ما نشرته الأخبار عام  1977.