حقيقة إقامة دورتين لـ«شرم الشيخ للمسرح» في سنة مالية واحدة

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

تستعد إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، لعقد مؤتمرا صحفيا، خلال الأسبوع المقبل، للإعلان عن تفاصيل الدورة الخامسة، التي تنطلق 16 نوفمبر الجاري، وتستمر حتى 20 من نفس الشهر.

 

وعن تغيير الموعد، وحقيقة إقامة دورتين من المهرجان في سنة مالية واحدة، قال المخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان: "اعتقد البعض أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، سيعقد دورتين في سنة مالية واحدة، نظرا لأنه قد أرجئت دورته الخامسة التي كان مقررا انعقادها في إبريل 2020".

 

وأكد أن نفس دورة المهرجان التي تم تأجيلها هي التي ستقام في 16 نوفمبر الجاري، ويكون هذا الشهر هو الموعد الثابت للمهرجان لمدة ثلاثة أعوام قادمة علي الأكثر، وبذلك فإن المهرجان لن تقام له دورتين في سنة مالية واحدة، وتقام الدورة السادسة من المهرجان في نوفمبر العام المقبل، وليس في إبريل 2021.

 

وكان قد التقى، مؤخرا، اللواء أركان حرب خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، المخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان لوضع الاستعدادات النهائية واستقبال "مدينة السلام" للدورة الخامسة، حيث أكد المحافظ على تقديم كامل الدعم للدورة الخامسة لإنجاح المهرجان لما له من وجود أرضية كبيرة في شارع جنوب سيناء، حيث يعد من أهم المهرجانات الموضوعة على أجندة وخطة المحافظة، لتطوير الشكل الفني والثقافي.

 

ووجه المحافظ، جميع قيادات المحافظة، بتقديم كافة التسهيلات وكامل الدعم للمهرجان، حتى يظهر بشكل وصورة تكمل مسيرة الأربع دورات السابقة برغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم. 

 

يذكر أن، مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يقام تحت رعاية د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وتقام الدورة الخامسة برئاسة الفنان مازن الغرباوي، ويترأسها شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان الكبير محمد صبحي، وتديره د.إنجي البستاوي.