10 مفاتيح لاستمرار السعادة بين الزوجين في عيد الحب

10 مفاتيح لاستمرار السعادة بين الزوجين في عيد الحب
10 مفاتيح لاستمرار السعادة بين الزوجين في عيد الحب

‏‫في عيد الحب 2020، تبدو الحياة كالوردة هناك من يستطيع الاحتفاظ بها لأطول فترة وآخرين يهملونها فتذبل وتنتهي إلى الأبد، ومن هنا قدم خبراء في علم الاجتماع مجموعة من النصائح لحياة زوجية سعيدة.
 

الصدق

 

يجب على المرء أن يكون صادقاً مع حبيبه، ويلجأ لمُصارحته بالحقائق والأمور المُختلفة، شرط أن يكون ذلك بأسلوبٍ مُهذب ولطيف لا يؤذي مشاعره أو يُزعجه. 

 

الخصوصية

 

يجب على كل اثنين متحابين أن تكون العلاقة بينهما في سرية تامة وعدم الإفصاح بالأمور الخاصة بينهم أمام الآخرين واحترامها، ويجب الاتفاق المُسبق على الاحتفاظ بها بشكلٍ خاص وتشارك فقط بينهما. 

 

الاشتياق

 

يُعزز الاشتياق من مشاعر التقدير والحب بين الحبيبين، كما يُنمّي مشاعر الحب والمودة والفقدان اتجاه الحبيب أثناء غيابة، ويُشعر الطرف الآخر بمكانته الكبيرة .والمميزة لدية ، وبالتالي يجتهد في الحفاظ عليه.

 

الثقة والإخلاص

 

تُعد الثقة قاعدة أساسيّة تدعم علاقات الحُب وتُعزز استمرارها، لذا يجب على المتحابين إدراك أهميّتها، والسعي لتوثيقها وإظهار الإخلاص والوفاء للشريك للحفاظ على علاقة صحيّة ومُستقرة وسعيدة معه.

 

الاعتراف بالحب 

 

أمر طبيعيّ يجب علي المحب الاستمرار في الاعتراف لحبيبه به وأن يذكره كم هو يحبه وكم هو جميل وأسعد إنسان لأنه في حياته فيجب التعبير عن العاطفة بمُختلف الكلمات فهي إثبات لهذا الحب وتوثيقه بالأفعال أيضاَ.

 

التعامل الجيّد

 

يفترض علي المتحابين بدعم بعضهم البعض والتعامل بطيبة وحسن نية واحترام، رغم الخلافات والعقبات التي تعترضهما، فا التواصل الجيد مفتاح لاستمرار الحب الذي يجمعهما ويجبرهما على التعامل معا بأدب وذوق.

 

المساواة

 

يجب عند الدخول في علاقة حب والارتباط ألا يحاول أي شخص في العلاقة فرض سيطرته وتملكه ونشر سلطته والتحكم بالطرف الآخر، فالحب هو مشروع تشارك وتناغم كليهما بالعمل معا بشكل متساوٍ لضمان نجاح العلاقة بينهما واستمرارها بسعادة.

 

الصبر 

 

يجب على كل من الطرفين محاولة التأني في العلاقة والصبر والتأقلم على طباع الآخر حتى الوصول إلى تناغم وفهم كامل بين الطرفين لتجنب الأزمات وتقصير كل منهم من جانب الآخر رغما عنه فالصبر آخرة مفتاح الفرج.

 

الحرية 

 

من خلال إعطاء الزوج قسطا من الحرية فيزداد حبك في قلبه وإعطاء زوجتك حريتها في ممارسة الشيء الذي تحبه وعدم تقيدها وإحباطها ستحبك أكثر وأكثر. 

 

البعد عن المقارنة

 

لو أردتي أن زوجك يصل إلى درجة أنه يعشقك ابتعدي تماما عن مقارنته بأي رجل أخر ودائما يشعر معك أنة هو الرجل الوحيد الذي ترين فيه كل مواصفات الرجولة التي تحبيها، ومثلها عند الرجل يجب الاكتفاء بزوجتك وعدم مقارنتها بأي أنثي تراها لكي تشعر أنها الوحيدة التي تحبها ولا تفقد ثقتها بنفسها. فليس كل الأمور من الخارج مثالية مثلما تعتقد.

 

وتؤكد العديد من الدراسات على أن العلاقة الرومانسية هي إحدى أهم وأبرز العلاقات في حياة الإنسان، فهي تأتي في المركز الثاني فقط بعد العلاقات الأسرية. فهي تؤثر على سعادة الإنسان بشكل هائل، سواء سلبيًا أو إيجابيًا حسب حالتها.