الانتخابات الأمريكية| أوباما: «عليكم الثقة في قدرات بايدن وهاريس»

باراك أوباما
باراك أوباما

 

يستمر الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، في دعم المرشح الديمقراطي ومستشاره السابق جو بايدن، في سباقه نحو الفوز بدخول البيت الأبيض، في انتخابات رئاسية يتابعها العالم أجمع.


نشر أوباما فيديو ترويجي لدعم بايدن ونائبته كامالا هاريس، وذلك عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، حيث جاء فيه "إنه اليوم، ما ستقدمون عليه هو ما سيحدد أي دولة ستختارونها مستقبلا، ففي الـ20 من يناير سيتم تنصيب الرئيس الجديد، نأمل أن يكون من يحمل برنامجا وخطة للخروج بنا من الأزمة، من يؤمن بالعلم، من يحمل خطة للحفاظ على الكوكب من أجل أولادنا، من يهتم بالعمال الأمريكيين، من يؤمن بالمساواة العرقية، من يعمل على جعل أمريكا دولة تتمتع بالكرامة".

اقرأ أيضا: فيديو| أوباما يتصل بالأمريكيين ويطلب منهم التصويت لبايدن


وأضاف "نريد رئيسا يعيش الجميع في عهده يتمتعون بالاحترام، اليوم أمامنا فرصة لاختيار التغيير نحو الأفضل، أريد منكم الثقة في قدرات بايدن وكامالا لقيادة تلك البلاد في تلك الأيام الحالكة، لا تبقوا في بيوتكم عليكم المشاركة لصنع مستقبل أفضل". 


وتُجرى اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حيث يدلي ملايين الأمريكيين بأصواتهم في الانتخابات، التي يحتدم خلالها التنافس بين الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن.


ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبًا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثًا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس، لتصبح بذلك الانتخابات الـ59 في الولايات المتحدة.


وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتان رئاسيتان بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغاؤها بسبب إصابة ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهما بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي