بـ«الكركاديه ودم الغزال».. عمل تنت خدود طبيعي بالمنزل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كثير من النساء والفتيات يأملن في الوصول لبشرة نضرة ومتألقة بطرق طبيعية، فالكثير من النساء لا يثقن بـ مستحضرات التجميل الصناعية وعادة ما تكون مكلفة ماديًا.

وتلجأ بعض النساء للوصفات الطبيعية وتبحث عن طرق تحضيرها في المنزل لتكون مضمونة وآمنة من أي مواد صناعية في مستحضرات التجميل الخارجية.

ونقدم عدة نصائح هامة لعمل تنت الخدود الطبيعي في المنزل:

ما هو تنت الخدود؟ 

تنت الخدود هو طريقة لإعطاء الخدود اللون الوردي، الذي يعطي الوجة حيوية وجاذبية بشكل طبيعي وآمن من مكونات طبيعية، بدلًا من استخدام أحمر الخدود. 

خطوات عمل التنت الطبيعي بسيطة وسهلة ومضمونة المواد بعدة وصفات وطرق ويمكن وضع منها للأطفال فلا خوف من استخدامه أو تناول الطعام به، فهذه الوصفة صحية وثابتة 24 ساعة فشرائه من الخارج يتكلف مبالغ باهظة الثمن مع عدم ضمان جودة المواد المستخدمة بة.

هذه الوصفة ترطب البشرة وتعمل على مقاومة علامات الشيخوخة المبكرة والتخلص من التجاعيد، كما أن إزالته سهلة فهو يزال بالماء ويمكن استخدامة كبديل لأحمر الشفايف، فهو يحافظ على رطوبة البشرة وتركها ناعمة وموهجة ويورد الكعبين.

المكونات 

نصف ملعقة صغيرة من مسحوق البنجر و2 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركديه ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو.

طريقة التحضير 

خلط مساحيق كل المكونات معًا في محضر الطعام، مع الاحتفاظ بالمكونات في عبوة محكمة الغلق وسيظل محتفظًا بصلاحيته لمدة تصل إلى عام عند تخزينها في عبوة محكمة الإغلاق.

ويمكن إضافة بضع قطرات من فيتامين "هـ" عند خلط المكونات للاحتفاظ بها لفترة أطول، مع مراعاة تنظيف فرش المكياج بانتظام لمنع نقل الزيوت من الوجه إلى التنت ما يسبب فسادأ سريعًا.

وهناك بودرة دم الغزال أو ما يعرف بالعكر الفاسي وهي مادة طبيعية لاقت إعجاب الكثير من النساء نظرًا لشدة ثباتها فقد تدوم على البشرة لمدة تصل إلى ثمان ساعات فضلاً عن تكلفتها المادية الزهيدة.

طريقة التحضير

يتم إضافة ربع ملعقة صغيرة من بودرة دم الغزال إلى نصف كوب من الماء ثم قلبهم جيدًا، مع الاحتفاظ بالخليط في زجاجة ثم وضع قطرة واحدة منه على كل جهة وتركه لمدة نصف دقيقة حتى يجف وستحصلين على وجنتين بلون وردي رقيق للغاية.

كما يمكن خلط نصفة ملعقة صغيرة من بودرة دم الغزال مع ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا البيضاء للحصول على أحمر خدود كريمي.

اقرأ أيضا

جمارك سفاجا تضبط 14 محاولة تهرب جمركى