قبل ساعات من التصويت.. ترامب يفتح النار على هيلاري كلينتون وبايدن

دونالد ترامب
دونالد ترامب

واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجومه على منافسه بالانتخابات الأمريكية الديمقراطي جو بايدن ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.

ووصف ترامب هيلاري وبايدن – خلال تجمع انتخابي في ولاية نورث كارولاينا – بالمجرمين، داعيا لحبس وزيرة الخارجية السابقة على خلفية قضية البريد الإلكتروني الشهيرة، وقيامها بمحو الرسائل لكي لا تطلع سلطات التحقيق عليها.

اقرأ أيضًا: «قتل الإرهابي الأول».. ورقة رؤساء أمريكا للفوز بالولاية الثانية 

طالب العديد من مؤيدي ترامب بمجرد ذكر اسم هيلاري وبايدن أن يتخذ الرئيس الأمريكي قرارًا بحبسهم، وتابع ترامب بان جو بايدن سياسي فاسد والذي حصل على الملايين من الصين.

وتتجه الأنظار إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 3 نوفمبر المقبل من أجل معرفة الفائز بمنصب الرئيس الجديد بين المرشحين الجمهوري دونالد ترامب الساعي لولاية ثانية والديمقراطي جو بايدن.

ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس.

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتين رئاسيتين بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغائها بسبب إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهم بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.