على طريقة الهنود.. 5 فوائد لحنة الشعر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تبحث السيدات عن الشعر المثالي الطبيعي، للتخلص من السشوار والمكواة وأدوات الفرد، ويبقى الحل الأمثل هو استخدام الحنة لأنها تحتوى على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لتغذية الشعر، فضلًا عن أنها تعتبر علاج فعال للشعر الخفيف والمتهالك من آثار الصبغة.

وتقدم «بوابة أخبار اليوم» أبرز العلاجات التى تقدمها الحنة على طبق من ذهب للشعر:

علاج قشرة الشعر

الحنة بها العديد من المواد الطبيعية التى تعمل على منع تكون الفطريات.

تقلل من تساقط الشعر

تدخل الحنة فى كثير من منتجات التجميل، فهى تساعد على إطاله الشعر بشكل صحى وتكثيفه، فالحنة تحتوى على الكثير من المعادن والفيتامينات التى تغذى الشعر وتعالج تلفه، بالإضافة إلى إنها تحسن مستويات الحموضة فى فروة الشعر ما يجعل الشعر مرنا ويقوى بصيلة الشعر.

 تحمى من أضرار الشمس

تعتبر الحنة درع واقي، ضد العوامل الخارجية كالأتربة، بالإضافه إلى أنها تحميك من الأضرار الناتجة للتعرض الشعر للحرارة أو الشمس بشكل كبير، ويلاحظ أن اكتر الدول التى تستخدم الحنة هى الهند، لذلك يتميز شعر نسائها بالصحة واللمعان.

علاج طبيعي للشعر المصبوغ

تعمل الحنه فى علاج الشعر المصبوغ عن طريق إزالة الشعر التالف وتعويضه بغيرها، فالحنة تحفز نمو الشعر من خلال العمل كمحفز ممتاز لبصيلات الشعر.

علاج للشعر الجاف

تحتوى الحنة على مجموعة من الفيتامينات التى تساعد على ترطيب الشعر وتحميها من الجفاف، بالإضافة إلى أن الحنة تحمي من الالتهابات التى يمكن أن تكون سبب فى جفاف الشعر.

تلوين الشعر طبيعيًا.. وإليكم بعض الطرق لصبغ الشعر طبيعيا دون وقوع ضرر على الشعر:

للحصول على اللون البني

فتحتاجين إلى 10 ملاعق طعام من الحناء الطبيعية، بالإضافة إلى لـ3 ملاعق طعام من خل التفاح، و5 ملاعق طعام من بودرة الكاكاو وكمية مناسبة من الماء الدافئ ويتم مزجهم جيدا وتركهم ساعتين ثم يطبق على الشعر الجاف لمدة 5 ساعات للحصول على اللون المطلوب.

للحصول على اللون الأشقر

تحتاجين ملعقة صغيرة من عصير الليمون، و5 ملاعق كبيرة من الحناء، وملعقة كبيرة ونصف من الكركم، ومقداراً كافياً من الماء، ونخلط المكونات معاً في وعاء عميق باستثناء عصير الليمون، ونترك الخليط جانباً ساعتين، ونضيف عصير الليمون إلى المكونات، ونخلطهم جيداً، ونضعها على الشعر لمده 5 ساعات.

وتزرع الحنة بكثرة فى الدول ذات المناخ الحار، كالهند ومصر وفلسطين وغيرها.

شاهد ايضا :- لربات البيوت.. ٤ فوائد لإضافة الخل أثناء سلق البيض