السفير الكوري يسلم مساعدات طبية لمستشفى الصالحية بالشرقية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

زار السفير الكوري بالقاهرة هونج جين ووك صباح اليوم مستشفى الصالحية الجديدة المركزي في محافظة الشرقية وذلك للاحتفال بتسليم اثنين من الأجهزة الطبية، خزان أكسجين وجهاز أشعة مقطعية للمستشفى.

كما التقى السفير هونج مع د. ممدوح غراب، محافظ الشرقية، حيث بحث معه التعاون الاقتصادي بين محافظة الشرقية والشركات الكورية. 

وأشار السفير «هونج» فيما يتعلق بالدعم الطبي الكوري لمصر إلى أنه يأتي كجزء من المساعدات الإنمائية الرسمية للحكومة الكورية بقيمة 200 ألف دولار بهدف تحسين قدرة المستشفى على تقديم خدمات صحية عالية الجودة للجمهور والمساهمة في جهود مكافحة كوفيد -19.

يذكرأنه في شهر مايو الماضي، قدمت الحكومة الكورية 200 ألف دولار لتمويل أنشطة الاستجابة الصحية الطارئة مع تفشي فيروس كورونا في مصر، والذي كان أول دعم نقدي من دولة شريكة في التنمية، وفي أغسطس 2020، تم تقديم دعم عيني بقيمة 500 ألف دولار في صورة إمدادات طبية مثل أجهزة اختبار وأقنعة الوجه الطبية.

كما أبدت الشركات الكورية استعدادها لتوريد احتياجات مصر من المعدات الطبية للمساعدة في مكافحة كوفيد -19 وكذلك نقل خبراتها من خلال المشاركة في المشروعات القومية المصرية في قطاع الصحة.