وكيل «صحة الشرقية» يكشف تفاصيل العثور على طفل حديث الولادة

هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية
هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية

كشف هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، تفاصيل العثور على طفل حديث الولادة في أحد شوارع المحافظة قائلا: "تم إيداع الطفل في أحد مستشفيات الحسينية، وحالته الآن مستقرة ولا يوجد به أي إصابات خطيرة".

اقرا ايضا .. جراحة ناجحة لطفلة رضيعة بمستشفى الحسينية المركزي

وقال "مسعود" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج "مساء DMC" المذاع على قناة  DMC اليوم الأحد، إن الطفل حديث الولادة، ترك في الشارع من ثلاث إلى أربع ساعات قبل أن تعثر عليه أحد السيدات وتقوم بتسليمه لمستشفى الحسينية التي تولت تقديم الرعاية الصحية للطفل وإيداعه في الحضانة بعد لدغه من النمل نتيجة تواجده على الأرض هذه الفترة ومازال تحت الملاحظة، ولكن حالته مستقرة".

وأوضح كيل وزارة الصحة بالشرقية، أن الطفل مع تحسن حالته سيتم إيداعه إحدى دور الرعاية أو إيواء المشردين، بينما تقوم وزارة الداخلية، بتفريغ الكاميرات المجاورة للمسجد، للتوصل لهوية الشخص الذي تركه.

وكان أهالي مدينة الحسينية، شمال محافظة الشرقية، عثروا على طفلين حديثي الولادة، أحدهما طفل تم العثور عليه أمام أحد المساجد، والأخرى طفلة عُثر عليها بجوار مقلب قمامة، وجرى نقلهما إلى مستشفى الحسينية المركزي، لتوقيع الكشف الطبي عليهما، قبل نقلهما إلى إحدى دور الرعاية.